رئيس لجنة المسابقات السودانية يعدد فوائد نظام المجموعتين

كشف الفاتح باني، نائب رئيس اتحاد الكرة السوداني، ورئيس اللجنة المنظمة للمسابقات، اليوم الخميس، عن محفزات لأندية الدوري الممتاز، الموسم المقبل.

وخلال كلمته، بمناسبة حفل قرعة النسخة الـ23 من المسابقة، قال باني إن المشاكل المالية للأندية، تتطلب حلولًا لخفض الإنفاق، مؤكدًا التزام الاتحاد بتنقلات فرق الدوري الممتاز، في الدور الثاني، بنسبة 100%.

وأوضح أن الاتحاد سيتكفل بالتنقلات لأي مسافة، بالنسبة للأندية المتضررة، من عدم خوضها لمباريات مع الهلال والمريخ، بحسب النظام الجديد.

وتعتمد العديد من الأندية، على مبارياتها مع قطبي الكرة السودانية، كمصدر دخل.

وأشاد باني بالأندية التي حضرت حفل القرعة، مثل الخرطوم الوطني، والشرطة، وكوبر، والهلال كادقلي.

وقال إنه كان يتمنى حضور الجميع، لكنه أبرز في ذات الوقت، أن جميع الفرق أكدت التزامها بخوض المسابقة، متابعًا: “والقانون بيننا والأندية التي لم تحضر”.

وأوضح أن الكاف، طلب من اتحاداته الأعضاء، تنظيم الدوري بين شهري أغسطس/آب ومايو/آيار، ليكون متسقًا مع تعديل موسم الاتحاد الإفريقي.

وأشار باني إلى أن الاتحاد السوداني، يسعى لتحقيق هذا الهدف، خلال موسمين، عبر إنهاء موسم 2018 في سبتمبر/أيلول القادم، ثم بدء الموسم التالي في ديسمبر/كانون أول، على أن ينتهي في يونيو/حزيران، مؤكدًا أن موسم 2019، سيشهد انطلاق دوري الدرجة الوسيطة، أو “الممتاز ب”.

وواصل قائلًا: “نظام المجموعتين سيخلق تنافسية عالية، أكثر من السابق.. بعض الأندية كانت تلعب بتراخٍ، عندما تضمن البقاء، وتفقد حلم التمثيل الخارجي، والنظام الجديد سيعالج هذه المشكلة.. هي في النهاية تجربة وسنقيمها، لكن لا يجب أن نحكم على تجربة لم نخضها أصلًا”.

كووورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.