إليكم.. كيف اهتمت الصحف العالمية باحتجاجات السودان؟

إهتمت الصحف العالمية والقنوات التلفزيونية ووكالات الأنباء، بالإحتجاجات التي جرت في السودان خلال الأيام الماضية، رفضاً لموجة غلاء في أسعار السلع وخاصة الخبر.
واهتمت وكالات أنباء عاليمة مثل “رويترز” و “فرانس برس” بإعتقال مراسليها في الخرطوم من قبل السلطات، اثناء تغطيتهم للإحتجاجات في الخرطوم.
في المقابل أفردت شبكات تلفزيونية كبيرة على غرار “الجزيرة”، بي بي سي، سي ان ان و سكاي نيوز، مساحات واسعة لتغطية الأحداث، و الأخبار المتعلقة بها.
كما أفادت وزارة الخارجية الأميركية أنه ليس لديها علم بهذه الاعتقالات وإنها تتابع هذه التقارير عن كثب. وقالت الناطقة باسم الوزارة هيذر ناورت في بيان «ندين المضايقات والاعتقال التعسفي والهجمات في السودان على الصحافيين الذين يؤدون مهماتهم، ويمارسون حقهم الأساسي في حرية التعبير».
وأضافت «ما زلنا نشعر بقلق عميق إزاء حرية التعبير، وإغلاق الفضاء السياسي، والحالة العامة الرديئة في ما يتعلق بحقوق الإنسان في السودان».
وتابعت: «نواصل دفع السودان إلى تحسين أدائه في هذه المجالات والتأكد من معاملة الأشخاص المحتجزين بطريقة انسانية وعادلة، وفقاً للقوانين السودانية وأن يتاح لهم الحديث مع محام ومع عائلاتهم».
ووقعت احتجاجات في السودان هذا الشهر بعد أن فرضت الخرطوم إجراءات اقتصادية صعبة لكنها تتسق مع توصيات من صندوق النقد الدولي.

المصدر : باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.