سودافاكس : اعتقال عدد من الصحفيين والسياسيين والمواطنين

اعتقال عدد من الصحفيين والسياسيين والمواطنين
قوات الأمن والشرطة تعتدي بالضرب وقنابل الغاز على مظاهرة الغلاء السلمية
الخرطوم: الجريدة
اعتدت قوات الشرطة والأمن على المشاركين في المسيرة السلمية التي دعا لها الحزب الشيوعي السوداني للاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية وغلاء الأسعار والتي انطلقت عند الساعة الثانية عشر صباح اليوم الثلاثاء، وقد أطلقت قوات الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة على المتظاهرين، فيما اعتدى عناصر جهاز الأمن على المتظاهرين بالهراوات واعتقلوا عدد منهم بصورة عشوائية، ومنع رجال الأمن المنتشرين بكثافة باللباس المدني المواطنين من الوصول الى نقطة التجمع المحددة في حدائق الشهداء عند تقاطع شارعي القصر والجمهورية، الأمر الذي أدى الى حدوث تظاهرات جانبية، في وقت طوقت القوات الأمنية مكان التجمع الرئيسي.
ورصدت (الجريدة) اعتقال قوات الأمن لعدد من المواطنين وقادة الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الذين حضروا للمشاركة، وكذلك جرى اعتقال عدد من الصحفيين ومراسلي القنوات ووكالات الأنباء، وكانت التجمعات قد بدأت منذ ما قبل الساعة الثانية عشرة وعندما تجمع عدد كبير من المتظاهرين بدأت قوات الشرطة في تفريقهم بقنابل الغاز المسيل للدموع ومنع الآخرين من الوصول اليهم من الشوارع الجانبية، وقد هتف المتظاهرون (سلمية.. سلمية.. لا لا للغلاء)، بينما استمرت المسيرة السلمية بعد فشل قوات الأمن في تفريق جميع المتظاهرين واتجهت غرباً ناحية شارع الحرية.
والمعتقلون حتى الآن حسب المعلومات هم، عضو اللجنة المركزي للحزب الشيوعي صديق يوسق، ورئيس حزب الوسط الاسلامي د.يوسف الكودة، و الكاتب الصحفي في (الجريدة) حيدر خير الله، وو الصحفيين مأمون التلب ومحمد عثمان مراسل شبكة بي بي سي والصحفية أمل هباني وعدد من الناشطين الحقوقيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.