نظرًا إلى أن الفيديو كان وما زال أحد الطرق المهمة في التسويق، فمن الضروري استعراض بعض التفاصيل المهمة لكل من منصات يوتيوب، وفيسبوك، وإنستغرام، وتويتر، وسناب شات، حتى تتمكن من التخطيط وفقًا لتلك المعلومات، فأي من المنصات التالية تعد أكثر ملاءمة لنمط الفيديوهات الخاصة بك؟نص التقرير
لمّا كانت وسائل التواصل الاجتماعي مستمرة  في جذب تركيز ميزانيات معظم شركات التسويق ووسائل الإعلام المختلفة، فلعله الوقت المثالي لاستعراض المنصة الأفضل بين تلك المنصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. إذ إنه بات واضحا لكل متابع أن مقاطع الفيديو هي الوسيلة المهيمنة على المستقبل المنظور، على الرغم من التركيز المتزايد على الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا البلوكتشين، والعملات المشفرة.

لا شك أن هذه التقنيات ستُحدث ثورة في التسويق، لكن، وفي الوقت الحالي تحتاج العلامات التجارية إلى التركيز على المناطق التي ينتشر فيها الجمهور اليوم ومن المرجح أن يظل في تلك المناطق مستقبلًا على الأقل على مدار الاثني عشر شهرًا المقبلة. يوجد العديد من الأمور المختلفة بين مواقع يوتيوب وفيسبوك وإنستغرام وتويتر وسناب شات، عندما يتعلق الأمر بتسويق المحتوى المصور، ولكن هذا الدليل سيساعدك على ضمان تحسين الفيديو بالطرق التي سيكون لها أعلى تأثير لكل موقع من تلك المواقع.

تأكيد هيمنة مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي
 تأكد أن لا يفوتك التفاصيل المتعلقة بالمدة المثالية لمقطع الفيديو على كل موقع، وكذا الأبعاد والتفضيلات المثالية على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة
 أن سبلاش
 إذا كنت تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي، فأنت بالتأكيد تعرف مدى أهمية الفيديو. ومع ذلك، فقط لإعادة تأكيد أنك تنفق الوقت والجهد المناسب في المكان المناسب، إليك أحدث الاتجاهات التي تكشف عن أفضل طريقة لعرض المحتوى الخاص بك على مواقع فيسبوك وإنستغرام وسناب شات وتويتر:
– موقع يوتيوب: يحقق الموقع أكثر من 5 مليارات مشاهدة لفيديوهات مختلفة كل يوم.- موقع فيسبوك: يوجد حوالي 500 مليون شخص يشاهد مقاطع الفيديو الموجودة على فيسبوك كل يوم.- موقع تويتر: 82٪ من جمهور تويتر يشاهدون محتوى الفيديو الموجود على تويتر.سناب شات: يقول إنه يوجد أكثر من 10 مليارات مشاهدة لمقاطع الفيديو المختلفة كل يوم.كل هذه مجرد أرقام، ولكن الخطوة التالية هي التأكد أن لا تفوتك التفاصيل المتعلقة بالمدة المثالية لمقطع الفيديو على كل موقع، وكذا الأبعاد والتفضيلات المثالية على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة. وهنا سأشير إلى ما تحتاج معرفته حول تلك التفاصيل المختلفة لتسويق الفيديو على مواقع يوتيوب، وفيسبوك، وإنستغرام، وسناب شات، وتويتر.
مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب
يُعد موقع يوتيوب أفضل منصة لتسويق الفيديو ونشره للجمهور من خلال مقاطع فيديو “افعلها بنفسك”، ومقاطع الفيديو التوضيحية، ودروس الفيديو، ومقاطع الفيديو المتعلقة بالشهادات المختلفة، وأخيرًا مقاطع فيديوهات ما خلف الكواليس. من الضروري معرفة أن 60 في المائة من مقاطع الفيديو على يوتيوب تُشاهد من خلال أجهزة الجوال، وأن معدل المشاركة أعلى أيضًا على أجهزة الجوال. لذا، إذا كنت تتجاهل الأدوات والتقنيات التي تنشئ تفاعلًا أفضل لمشاهدي الجوال، فأنت بذلك تحدّ من فرص الوصول إليك وفرص مشاركة فيديوهاتك.في الآونة الأخيرة، أطلق موقع يوتيوب ميزات جديدة لمشاهدي تطبيق الجوال؛ حيث جلب هذا التصميم الجديد نظرة أفضل للتطبيق، بالإضافة إلى قابلية تعديل شاشة العرض والقدرة على عرض مقاطع الفيديو في وضع عمودي. اجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك مناسبة وفقًا للمعايير الحالية مع الأخذ في الاعتبار تطبيق الأفكار والإرشادات التالية:
– يبلغ طول الفيديو المثالي على يوتيوب أقل من 5 دقائق. إذا كنت تخطط لزيادة الطول، يجب أن يكون محتوى الفيديو جذابًا للغاية.

– أفضل موضع لحث المشاهد على مشاهدة مقطع الفيديو على موقع يوتيوب هو الثلاثون ثانية الأولى.

– تبلغ مقاطع الفيديو الأكثر انتشارًا على يوتيوب تقريبًا 10 أضعاف طول معظم مقاطع الفيديو المنتشرة على موقع فيس بوك.

– تأكد من أن الإعلانات قبل تشغيل العرض قصيرة وخفيفة.

– يجب أن تكون نسبة العرض إلى الارتفاع متوافقة مع النسبة المثالية والتي تبلغ 16: 9.

مقاطع الفيديو على موقع فيسبوك
لقد وضع موقع فيسبوك الكثير من التركيز في الآونة الأخيرة على محتوى الفيديو في تغذية الأخبار، وهذا هو السبب في زيادة وتيرة محتوى الفيديو في التحديثات التي تظهر على صفحتك. وقد دفع هذا المسوقين إلى إنتاج مزيد من مقاطع الفيديو التي تظهر في التحديثات (سواء كانت مجانية أو مدفوعة الأجر). هنا ما تحتاج إلى معرفته لزيادة وجودك على موقع فيسبوك:

يضع فيسبوك تركيزا كبيرا على ميزة البث المباشر، لذا حاول تضمين البث الحي لصفحتك كلما كان ذلك مناسبًا وممكنًا

 بيكسلز
 – لجذب عدد كبير من المشاهدات والمشاركات والإعجاب والتعليقات على فيسبوك، استخدم مقاطع الفيديو المضحكة، والنصائح الشخصية، وفيديوهات استكشاف بعض المنتجات، وعروض المنتجات ومقاطع الفيديو العاطفية الدافئة.- يضع فيسبوك تركيزا كبيرا على ميزة البث المباشر، لذا حاول تضمين البث الحي لصفحتك كلما كان ذلك مناسبًا وممكنًا.- عندما تخطط لإنشاء مقطع فيديو مباشر، من الجيد التخطيط له مسبقًا لضمان أن يبدأ البث المباشر في الوقت الذي يكون فيه جمهورك على الإنترنت.- يجب أن يكون طول الفيديو متوافقًا مع الطول المثالي للمتابعين على موقع فيسبوك، والذي يختلف بالتأكيد عن موقع يوتيوب، يبلغ الطول المثالي لمقطع الفيديو على فيسبوك دقيقة واحدة، وبعدها يفقد المشاهدون اهتمامهم.- نسبة العرض إلى الارتفاع القياسية لمقاطع الفيديو على فيس بوك هي 16: 9.
– تأكد من بذل المزيد من الجهد على مدار الثواني الثلاث الأولى لمقطع الفيديو على فيسبوك.
– استخدم العناوين التوضيحية والجذابة لشد انتباه المزيد من المشاهدين.
– تُشاهد 85 في المائة من مقاطع الفيديو على فيس بوك بدون صوت بسبب الإعداد الافتراضي.

– تأكد من أن صفحة فيس بوك تحتوي على عروض مرئية ذاتية الوضوح مرتبطة بالفيديو.

– أصدر موقع فيس بوك مؤخرًا تطبيق فيسبوك “Creator”، الذي يقدم أدوات حصرية لإنشاء وتعزيز وبث مقاطع الفيديو .

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين