سودافاكس :
سلم السفير التركي في الخرطوم عرفان نذير أوغلو أمس، وصال المهدى زوجة الراحل دكتور الترابي ، هدية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وهي عبارة عن مصحف مكتوب بخط اليد.
وقال عصام الترابي نجل الشيخ الراحل الترابي ، “زارنا أمس في منزلنا بالخرطوم السفير التركي عرفان نذير أوغلو وزوجته، عقب صلاة الجمعة، حاملا معه هدية من الرئيس أردوغان إلى الأسرة، متمثلة في مخطوط يدوي للمصحف الشريف، خطه باليد أشهر الخطاطين الأتراك”.
وأضاف “استضفنا السفير وزوجته في الصالون الخاص للشيخ الترابي، وهاله رؤية مجسم زجاجي للوحة بداخلها علم لآخر حكم للدولة الإسلامية في السودان” ، وزاد “السفير التركي سره وأعجبه وجود العلم التركي داخل المنزل لأكثر من 15 عاما”.
وأوضح عصام – حسب وكالة الأناضول – أن “الأسرة أبلغت السفير التركي أن زيارتهم منزل الترابي تأتي في إطار الإخاء والمودة التي تربطهم والمتمثلة في الإسلام”.
وشدد على أن “الشيخ الترابي عمل طيلة حياته للقضية الإسلامية”. ، وأضاف “زوجة السفير أهدت الوالدة ، وصال الصديق المهدي ، طقم أوانٍ لشرب القهوة، أبرزه فناجين مزركشة مصنوعة بطريقة تركية فنية مدهشة”.ومضى نجل الترابي قائلا “عبرنا للسفير وزوجته عن امتنانا للزيارة، واتفقنا على تبادل الزيارات بين الأسرة والسفارة التركية في الخرطوم”.وبحسب عصام الترابي، فإن الرئيس التركي إبان زيارته للسودان، كان يعتزم زيارة أسرة الترابي، ولكن برنامجه المزدحم حال دون ذلك.
الصحافة



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين