سودافاكس – السودان :
شهد مقر كادوقلي عاصمة التراث السوداني بالخرطوم، يوم الجمعة، اجتماعاً ثلاثياً للتنسيق بين وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بجنوب كردفان، ومنظمتي “آكشن رين” النمساوية و”إبا” للتنمية، لعمل شراكة ثلاثية للترويج السياحي وجذب السياح الأجانب للولاية .

وأوضح المدير العام لوزارة الثقافة الولائية، د. علي إبراهيم، أنه تم الاتفاق على زيارة المنظمتين للولاية للوقوف على القدرات والإمكانات السياحية والحياة البرية والترويج لها، وجذب السياح الأجانب إليها ونقل الثقافات والتراث المحلي إلى أوروبا ونقل تجربة النمسا في المجال السياحي من خلال تبادل الزيارات وتوقيع مذكرة تفاهم ثلاثية بهذا الخصوص .

وأشار إلى أنها خطوة في إطار التعاون والشراكات مع المنظمات الوطنية والأجنبية المهتمة بالعمل السياحي، للنهوض بالسياحة في المنطقة .

واستعرض المدير العام عدداً من المناطق السياحية والمواقع الأثرية ومحفزات الجذب السياحي بالولاية، مؤكداً بأن الوزارة قد ركزت في خطتها للعام 2018، على ضرورة الاستفادة القصوى من السياحة على خلفية إعلان الولاية ضمن الولايات السياحية وأنها مفتوحة للسياح على لسان وزير السياحة الاتحادي، إبان مشاركته في مهرجان جنوب كردفان الثاني للسياحة والاستثمار والتسوق في يوليو الماضي.

“آكشن رين”

د. إيدس تؤكد عزم المنظمة على نقل تجاربها إلى جنوب كردفان والاستفادة من الأمن والاستقرار والترويج لإمكاناتها وقدراتها السياحية وجذب السياح الأجانب إليها

وفي السياق أوضحت ممثلة منظمة “آكشن رين” النمساوية د. إيدس فيلب، مجالات عمل المنظمة المتمثلة في السياحة والتدريب ورفع القدرات والصحة الأولية والإنجابية، مشيرة إلى أن المنظمة لها تجارب مماثلة في ولايتي النيل الأزرق والبحر الأحمر.

وأكدت عزم المنظمة نقل تجاربها المختلفة في كافة ولاية جنوب كردفان، والاستفادة من الأمن والاستقرار الذي تشهده لتوفير بعض الخدمات والتنمية لها والترويج لإمكاناتها وقدراتها السياحية وجذب السياح الأجانب إليها .

فيما أكدت مديرة منظمة “إبا” للتنمية، أماني عبدالله كلفي، تعاونها مع منظمة “آكشن رين” في مجالي التنمية والسياحة في عدد من الولايات.

وقالت إن منظمتها ستدخل في شراكة ثلاثية حقيقية للترويج السياحي وجذب السياح الأجانب لجنوب كردفان، والتعريف بثقافات وتراث المنطقة وعكسه للعالم الخارجي إضافة إلى تقديم الخدمات الصحية الأولية والإنجابية وتنمية المرأة والطفل بالولاية.
الشروق

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين