سودافاكس – السعودية :
قال التحالف الذي تقوده السعودية، إن الدفاعات الجوية للمملكة اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقته جماعة الحوثي باليمن صوب العاصمة الرياض، يوم الثلاثاء. ولم ترد تقارير عن وقوع خسائر أو أضرار. ووصف الحوثيون الهجوم بأنه مرحلة جديدة في المواجهة.
وقال متحدث باسم جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، إن الصاروخ الباليستي استهدف البلاط الملكي في قصر اليمامة، حيث كان ينعقد اجتماع لقادة سعوديين، ووصف الهجوم بأنه “افتتاح لمرحلة جديدة في المواجهة”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية نقلاً عن التحالف بقيادة السعودية، إن الصاروخ كان موجهاً إلى مناطق سكنية ولم يسفر عن وقوع أضرار.

وقال مركز التواصل الدولي الذي تديره الحكومة السعودية “قوات التحالف تؤكد اعتراض صاروخ إيراني- حوثي استهدف جنوبي الرياض. لا توجد تقارير عن سقوط ضحايا حتى الآن”.

وجاء في بيان للحوثيين بثته قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لهم أن القصور السعودية وكافة المنشآت العسكرية والنفطية بالمملكة في مرمى صواريخهم. وأدانت وزارة الخارجية الأميركية الهجوم الصاروخي وطالبت إيران بوقف تسليح الحوثيين.

وقالت دولة الإمارات العربية وهي حليف وثيق للسعودية وجزء من التحالف العسكري إن أحدث هجوم للحوثيين يسلط الضوء على ضرورة مواصلة الحملة العسكرية في اليمن.
و

تقول الرياض إن إيران تزود الحوثيين بالصواريخ ووصف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ذلك بأنه عدوان عسكري مباشر يمكن أن يكون عملاً حربياً.
الشروق



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين