سودافاكس – السودان :
كشف الفريق أول محمد عثمان الركابي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي عن خلو مشروع موازنة العام 2018م من أي ضرائب جديدة فيما ستتم زيادة الإيرادات الضريبية بتوسيع المظلة والوصول إلى مكلفين جدد.
وأعلن عن تدابير في الموازنة لتخفيف أعباء المعيشة، مشيرا إلى التزام الوزارة بسداد كافة متأخرات الولايات خلال العام المقبل ومعالجة علاوة طبيعة عمل للمعلمين بالتنسيق مع الولايات، وكشف الوزير في اللقاء التفاكري حول مشروع الموازنة مع اتحاد نقابات العمال بالوزارة أمس، عن زيادة الدعم الجاري للولايات بنسبة 50 % .
واكد الوزير على التزامهم بسداد متأخرات الولايات كافة خلال العام المقبل، ومعالجة علاوة طبيعة عمل المعلمين بالتنسيق مع الولايات. وأعلن عن زيادة الدعم الجاري للولايات بنسبة (50 %). وأكد التزامها بالإشراف مع مفوضية تخصيص الإيرادات، للتأكد من استلام الولايات مرتبات العاملين، لمدة خمسة أشهر على الأقل. ناقلا التزامهم بالإشراف مع مفوضية الإيرادات للتأكد من استلام الولايات مرتبات العاملين لفترة خمسة أشهر على الأقل متعهداً بمعالجة متأخرات المعلمين والتشديد على الولايات بعدم تحويل الصرف الجاري لغير أغراض المرتبات. وكشف عبد الرحمن ضرار وزير الدولة رئيس الجنة العليا لإعداد الموازنة عن استمرار دعم الجازولين في الموازنة الجديدة وضبط أسعاره لصالح المواطن والإنتاج وأكد استمرار دعم كهرباء القطاع السكني، وأن الاستهلاك المدعوم يصل إلى 1400 ميقا واط فما دون، بجانب استمرار الدعم الحكومي للأدوية المنقذة للحياة والعلاج المجاني بالحوادث.
نازك شمام
اليوم التالي

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين