يخاطب رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” يوم بعد غدٍ (السبت)، المؤتمر الفكري الثاني لقطاع الفكر والثقافة بحزب المؤتمر الوطني، تحت شعار(نحو حوار مؤسسي لقواعد النهضة وبناء الأمة)، بمشاركة عدد من المفكِّرين من داخل البلاد وخارجها من الدول الإفريقية والعربية والأوربية ومشاركة الحزبين الشيوعيين بدول (الصين، وفيتنام)، وقالت “أمينة” القطاع ورئيس لجنة التعليم العالي والبحث العلمي بالمجلس الوطني “د. انتصار أبو ناجمة” في مؤتمر صحفي عقدته أمس (الأربعاء)، بوكالة سونا، أن المؤتمر يناقش مشكلات وآفاق التنمية حول العالم بالاستفادة من تجارب الدول وتعميمها دعماً للتنمية، وحدَّدت موعد المؤتمر في يومي (16 ــ 17) من ديسمبر الجاري.
ودافعت “أبو ناجمة” عن ثورة التعليم العالي، مقللة من الاتجاه الرامي لانتقاد التجربة التي يقودها الحزب الحاكم، وقالت: “حق الإنسان في التنمية التعلُم، وتوفير ذلك خطوه أولى للنهضة بالدول”، وعٌدت ثورة التعليم بأنها سبيل نهضة البلاد، مشدِّدة على عدم ربطها مباشرة بالتوظيف لجهة أن ذلك من اختصاصات جهات أخرى ويحدِّدها سوق العمل.
وأوضحت “أبو ناجمة” على أن المؤتمر يرنوا إلى إبراز أوجه فكرية واقتصادية جديدة قادرة على مواجهة الفشل الاقتصادي الماثل، بالإضافة إلى أوراق للمقاربة الثقافية لقضايا التنمية والحكم الراشد وعرض نماذج التنمية الليبرالية في دولتَيْ فيتنام والصين.

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين