عاجل : وصول قطار الخرطوم الجزيرة لميناء بور تسودان

سودافاكس – بورتسودان : دشنت وزارة النقل والطرق والجسور، يوم الإثنين، وصول القطار الجديد الذي سيربط بين ولايتي الخرطوم والجزيرة لميناء بورتسودان،وشمل القطار بابور وأربع عربات ركاب صنعت في الصين بكلفة قدرها 12 مليون يورو، وسيبدأ العمل نهاية شهر ديسمبر المقبل.

وقال مدير إدارة هيئة السكك الحديدية بوزارة النقل والطرق والجسور م. إبراهيم فضل عبدالله، في تصريحات صحفية، إن العمل سيبدأ في الخط نهاية شهر ديسمبر المقبل وسيقوم بنقل حوالى 450 راكباً يومياً بين الخرطوم ومدينة ودمدني حاضرة الجزيرة.

وشدد على أن الخط الجديد سيخفف معاناة السفر ويقلل من خطورة الحوادث ويساعد في سرعة السفر، مشيراً إلى أن تذكرة السفر حدد لها 50 جنيهاً من الخرطوم إلى ودمدني.

وأعلن عن إنفاذ رؤية وخطط للسكة الحديد تستفيد منها عدة جهات، إلى جانب تحسين كل خطوط السكة الحديد في البلاد وربط السودان بدول الجوار، وأشار إلى أن احتفال الإثنين بتدشين خط الخرطوم- مدني له دلائل كبيرة حيث يبلغ 174 كلم.

وكشف عن تأهيل 1390 كلم للسكك الحديد، مبيناً أن العام القادم سيتم نقل 350 ألف راكب وثلاثة ملايين طن بضائع، وأشار إلى أن إدارته وقعت العديد من الاتفاقيات مع الشركات العالمية.

شبكة الشروق + وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.