رئيس لجنة الاستخبارات بالكونغرس يتوقع رفع العقوبات الأمريكية عن السودان

توقع رئيس لجنة الاستخبارات بالكونغرس الامريكي النائب ديفن نونز، رفع العقوبات الاقتصادية التي تفرضها بلاده على السودان، في اكتوبر المقبل.
وقال نونز في تصريحات صحفية مشتركة مع رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر يوم أمس، (نحن مؤسسة تشريعية رقابية وبطبيعة الحال ليست الجهة التي تصدر القرارات التي هي مسئولية الادارة الامريكية)، وأضاف (ناقشنا الامر ونحن متفائلون برفعها).
ومن جانبه اوضح رئيس البرلمان ابراهيم احمد عمر، ان اللقاء مع الوفد الامريكي تناول العلاقات الثنائية ومجالات التعاون اقتصادياً، سياسياً وصحياً بعد رفع الحظر، وقال (الفترة القادمة يمكن ان تكون تعويضاً لسنوات الحظر الـ20).
وأبان رئيس البرلمان ان الشعور العام السائد حالياً بأن رفع العقوبات سيأتي بالخير، وأفاد في تصريحات صحفية، انه أكد للوفد الامريكي اهمية الجانب الاقتصادي في العلاقات، وأبدى ترحيب الخرطوم بالشركات الاقتصادية الامريكية للاستثمار في مجالات الزراعة والمواصلات والسكة حديد والتعليم.
ولفت أحمد عمر الى ان التعاون القادم سيعتمد على الثقة المتبادلة والاصرار، وأضاف (تطرقنا الى كيف يستطيع البرلمان والكونغرس مساعدة البلدين في المجالات الحيوية التي انقطعت لفترة طويلة).
وخلال رده على اسئلة الصحفيين قال رئيس البرلمان ان اللقاء لم يتناول التعاون في المجال الامني، لأن الوفد قبل حضوره للمجلس الوطني عقد اجتماعاً بجهاز الامن والمخابرات الوطني.
سارة تاج السر
الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.