وفد برلماني يصل “الكويت” لأول مرة القطاع الخاص الكويتي يرغب في شراكات مع نظيره السوداني

أبدى رئيس غرفة التجارة والصناعة بدولة الكويت علي الغانم رغبة القطاع الخاص الكويتي الدخول في شراكات مع القطاع الخاص السوداني وزيادة استثماراته الموجودة بالسودان.

ووصل رئيس المجلس الوطني، إبراهيم أحمد عمر، أمس إلى العاصمة الكويتية، على رأس وفد برلماني لأول مرة، ملبياً دعوة نظيره في الكويت رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وأعرب عمر عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية مع مجلس الأمة بالمجالات كافة.

وعقد علي الغانم اجتماعاً أمس مع رئيس البرلمان بروفسير إبراهيم احمد عمر الذي يزور الكويت حالياً بمعية وفد من المجلس الوطني بدعوة من نظيره رئيس مجلس الأمة الكويتي.

وأشاد عمر بجهود دولة الكويت ودعمها المتواصل للسودان اقتصادياً بتمويل مشاريع التنمية في السودان بواسطة صناديقها الاستثمارية، واستعرض خلال الاجتماع فرص الاستثمار في السودان، والتعديلات التي تمت على قانونه لجذب رؤوس الأموال خاصة العربية، فضلاً عن السياسات التي اتخذتها الحكومة لتهيئة بيئة الاستثمار بالسودان، ووعد بتعديل القوانين من أجل جذب مزيد من الاستثمارات بما يحقق مصلحة البلدين والمستثمرين.

وقال المتحدث باسم رئيس المجلس الوطني عبد الماجد هارون، في تصريح صحفي، إن زيارة رئيس البرلمان تأتي لتوقيع مذكرة تفاهم مع مجلس الأمة، لتكون أساساً راسخاً للتعاون بين المؤسستين التشريعيتين، وسيجري خلال زيارته سلسلة لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.