اتفاق أميركي بشأن عقوبات جديدة على روسيا

تجاوز المشرعون الأميركيون تحذيرات روسية بالرد على واشنطن عقب تأييد مجلس النواب الأميركي فرض عقوبات جديدة على موسكو، بالتوصل لاتفاق، يقطع الطريق أمام الرئيس دونالد ترامب، ويمهد لإقرار مجلس الشيوخ لمشروع قانون هذا الأسبوع في الخصوص.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ السناتور الجمهوري بوب كوركر في بيان “يسعدني إعلان أننا توصلنا لاتفاق سيسمح لنا بإحالة تشريع العقوبات إلى مكتب الرئيس”.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف “إنها أنباء حزينة من وجهة نظر العلاقات الروسية الأميركية. إننا نتحدث عن تصرف غير ودود بالمرة”.

وأضاف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتخذ بمجرد تحول العقوبات إلى قانون قراراً بشأن ما إذا كانت موسكو سترد وكيفية الرد.

وحذر نائب وزير الخارجية الروسي من أن الخطوة تجعل العلاقات الثنائية في مهب الريح وتقضي على آمال تحسنها في المستقبل القريب.

ويرى معظم مراقبي البيت الأبيض أن ترامب سيقر العقوبات الجديدة في ضوء الدعم الكبير الذي تحظى به بين المشرعين الأميركيين ورغبته في تفادي الاتهامات بالتساهل مع موسكو.

وكانت روسيا حذرت، الأربعاء، من أنها تقترب من الرد على واشنطن. فيما قال الاتحاد الأوروبي إن الخطوة قد تؤثر على أمن الطاقة فيه وإنه مستعد للتصرف أيضاً.
شبكة الشروق + وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.