«برجيل» يفي بوعده: إيمان تجلس على كرسي متحرك

شهدت الحالة الصحية للمصرية إيمان أحمد عبد العاطي 36 سنة والملقبة بأسمن امرأة في العالم خلال الـ75 يوماً الماضية في مستشفى «برجيل» بأبوظبي تحسناً كبيراً فاق كل التوقعات، وكشف الدكتور ياسين الشحات المدير الطبي التنفيذي في المستشفى أن هذا التحسن بلغ 95% تقريباً.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر المستشفى بأبوظبي بحضور المريضة إيمان عبد العاطي على كرسي متحرك صنع خصيصاً لها: إن مستشفى «برجيل» أوفى بوعده بتمكين المريضة من الجلوس على كرسي متحرك خلال فترة وجيزة من العلاج، وهذا لم يحدث معها منذ ثلاثة أعوام تقريباً أي منذ إصابتها بالجلطة الدماغية، وكذلك هناك تحسن في الكلام، وتستطيع نطق جمل مفيدة والتواصل مع محيطها الاجتماعي بصوره أكثر فاعلية.

وأضاف: «إن استشاري جراحة التجميل بدأ في وضع التصورات النهائية لخطته في إجراء الجراحات اللازمة لشفط الدهون والجراحات التجميلية التي ستتم حسب خطة علمية دقيقة.

وأكد خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره الدكتور شامشير فاياليل الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “في بي اس” للرعاية الصحية، أن إيمان عبد العاطي منذ وصولها إلى أبوظبي في 4 مايو الماضي فقدت حوالي 65 كيلوغراماً من وزنها.

وأضاف: هناك تحسن ملحوظ في الحركة، حيث بدأت إيمان في تحريك القدمين والرجلين بكفاءة عالية ومتناسقة، وهي تستطيع الآن استعمال ذراعيها في أداء واجباتها اليومية العادية من تناول الطعام والشراب وكذلك أخذ الأدوية.

تحسن نفسي

وفيما يخص حالتها النفسية أشار الدكتور الشحات إلى وجود تحسن ملموس ومستمر في الحالة النفسية، وقال: مازلنا مستمرين في العمل على تعزيز ودعم قدرتها النفسية التي ستساعد في تحسن حالتها الصحية بصورة أسرع وأشمل.

لافتاً إلى استمرار زيارة استشارية الأمراض النفسية للمريضة بصفة يومية، وعقد جلسات معها لتحليل حالتها النفسية، ووضع الخطة المطلوبة مع أعضاء الفريق الطبي لضمان استمرارية التحسن، وهذا التحسن يلاحظ في تعاملها وتفاعلها إيجابياً مع الفريق الطبي المعالج ومع كل المحيطين بها.

وأضاف: «بدأت إيمان في البلع التدريجي للطعام وحسب خطه دقيقة، ووصلت الآن إلى تناول وجباتها كاملة وبنفسها، وكذلك أخذ كامل الأدوية الموصوفة لها عن طريق الفم، وهذا تم بعد إجراء دراسات واختبارات دقيقة ومتقدمة للبلع، وخطوات محسوبة، وبالتالي وبعد جهود حثيثة تم إزالة أنبوبة المعدة التي تمت بنجاح.

وكانت إيمان عبد العاطي لدى وصولها إلى مستشفى برجيل قبل شهرين ونصف تعاني من قرح الفراش الملوثة من الدرجة الثالثة وتمكن الفريق الطبي من علاج التقرحات بصورة شاملة وحدث تحسن كبير جداً في هذا الجانب وفق الدكتور ياسين الشحات نظراً للعلاج المكثف تحت الإشراف الطبي.

ولفت إلى أنه تم تحويل جميع الأدوية الضرورية للمريضة عن طريق الفم، وتتعاطاها بنفسها.

ومازال إنقاص الوزن مستمراً بالطرق التحفظية، مع التركيز على النظام الغذائي، وساعدنا على ذلك أيضاً إيقاف دواء الكورتيزون الذي كان موصوفاً للمريضة في الهند.

وأوضح أنه تم استبدال أدوية حديثة بأدوية منع التجلط والتشنج، وكذلك التخلص من دواء الكورتيزون بالتدريج البطيء وذلك بعد عمل الفحوص اللازمة التي أثبتت عدم حاجة المريضة لهذا الدواء. وكل هذه التغييرات في الأدوية الموصوفة تمت تحت إشراف الاستشاريين المتخصصين كل في مجاله.

وأضاف: لم تحدث أي حالة تشنج واحدة لإيمان منذ وصولها لأبوظبي، وتم عمل تخطيط للمخ وكان جيداً وإيجابياً، وهذا شجعنا على خفض أدوية التشنج بعد تغييرها لأدوية حديثة إلى أقل جرعة، وهناك خطة لوقفها قريباً إن شاء الله.

ولفت إلى أنه تم كذلك عمل دراسة وتخطيط للعضلات الطرفية، وقد حدث تحسن ملحوظ بعد العلاج الطبيعي والتأهيلي المكثف للعضلات والمفاصل واستعمال الأطراف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.