بالصور .. زواج الفريق طه من وزيرة الخارجية الموريتانية

لا تزال وزيرة الخارجية الموريتانية السابقة ” الناها بنت مكناس ” تثير الجدل ، هذه الوزيرة الشابة والجميلة التي تغزل فيها عدد من السودانيين وذلك إبان زياراتها المتكررة للسودان في الاعوام الماضية .

إقرأ ايضاً :

بالصور… حقيقة زواج مدير مكتب الرئيس البشير من وزيرة مورتانية ودفع أغلى مهر في التاريخ

وكانت شائعات في وقت مضى حول زواج مدير مكاتب الرئيس البشير السابق الفريق طه عثمان الحسين حول الزواج من وزيرة الخارجية المرويتانية و كذلك فتاة موريتانية اخرى .

ولكن من المؤكد بعد مشاهدة الصور التالية بأن الفريق طه كان مغرماً بوزيرة الخارجية الناها بنت مكناس و بعض المصادر أكدت زواج الفريق طه منها .

787878787

77878

44242

الناهة بنت حمدي ولد مكناس وزيرة الخارجية الموريتانية وهي أول وزيرة خارجية في العالم العربي و هي في حكومة رئيس الوزراء مولاي ولد محمد الأغظف.

الناهة هي ابنة وزير خارجية موريتانيا السابق حمدي ولد مكناس، وتقود حزبا سياسيا هو الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، الموالي للرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز.
بالصور : حقيقة صور الحسناء الموريتانية.. زوجة مدير مكتب الرئيس البشير الفريق “طه عثمان الحسين”
وانتخبت خليفة لوالدها بعد وفاته على رأس الحزب الذي أسسه مع مجموعة رفاقه في التسعينيات، وكانت من أول البرلمانيين الذين تقدموا بطلب حجب الثقة عن حكومة الرئيس الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله 2008.

عملت وزيرة مستشارة برئاسة الجمهورية، ثم أقيلت من منصبها إثر انقلاب الثالث من أغسطس/آب 2005 وتفرغت نهائيا للعمل الحزبي، فتمكنت من دخول البرلمان مع مجموعة من أعضاء حزبها عام 2006.

وتلقت تعليمها الأساسي والثانوي والعالي في نواكشوط ودكار وباريس، وحصلت على الشهادة العليا في الإدارة من المعهد العالي للإدارة بفرنسا، وتدربت في البنوك الفرنسية. وفي يوم 22 مارس 2011 م وبموجب تعديل وزاري على تشكلة الحكومة الموريتانية تم اقالة[2] الناهة من وزارة الخارجية.


انضم لقناة الواتسب

انضم لقروب الواتسب


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.