بدء تفويج المركبات السفرية من العاصمة للولايات نشر 20 ألف شرطي لتأمين الخرطوم خلال العطلة

أعلنت شرطة ولاية الخرطوم، عن نشرها 20 ألف شرطي من الضباط وضباط الصف والجنود لتأمين العاصمة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، من خلال اعتماد خطة متكاملة بمشاركة كافة الوحدات الشرطية المنتشرة في محليات الخرطوم السبع.وقال مدير شرطة الولاية، اللواء إبراهيم عثمان، في تصريح صحفي أمس، إن خطة تأمين الولاية خلال الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل وعطلة العيد ترتكز على الانتشار في كافة محليات الولاية لتأمين الأسواق والساحات المختلفة فضلاً عن الأحياء السكنية.

وأكد عثمان أن خطة تأمين الولاية والتي انقسمت إلى ثلاثة محاور وهي بداية شهر رمضان والعشر الأواخر وعطلة العيد قد سجلت نجاحاً في التنفيذ من خلال العمل الاستباقي الذي تم بواسطة شرطة المباحث بالتحفظ على معتادي الإجرام والسرقة والنشل.

ودعا مدير شرطة الولاية إلى تعاون المواطنين مع الشرطة لتحقيق الأمن الذاتي في الأحياء والمرافق، من خلال التبليغ عبر وسائل الاتصال الخاصة بالشرطة.

وفي السياق بدأت الإدارة العامة للمرور ــ أمس ــ تفويج المركبات السفرية من الخرطوم للولايات، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وطالبت الإدارة سائقي المركبات على الطرق القومية، بالتعاون مع رجال المرور، واضعة شعار (رجل المرور.. منكم وإليكم) للإسهام مع مرتادي الطرق القومية في قضاء رحلات عيد الفطر دون حوادث.

وقال مدير الإدارة العامة للتوجيه والخدمات، الناطق الرسمي للشرطة، الفريق شرطة عمر المختار حاج نور ــ خلال مخاطبتة احتفال التدشين أمس بمنطقة الباقير ــ إن تفويج المركبات السفرية أصبح عملاً راتباً، تقوم به الإدارة العامة للمرور، وهو ليس الحل الأمثل، ولكنه الأفضل، والمتاح الآن لتحقيق السلامة المرورية. مؤكداً أن قيادة الشرطة لن تبخل بالصرف، وتوفير المعينات والامكانيات للسلامة المرورية، وأن إدارة المرور تجد الدعم والمساندة من قيادة الشرطة، لادراكهم بأهمية السلامة المرورية، والتي لن تتحقق إلا بالدعم. مشيراً لتجهيز 253 مركبة للانتشار في الطرق القومية، بجانب أطقم الارتكاز والأفراد. وقال “نعمل على تزويد المركبات بأجهزة التتبُّع الآلي لضبط الحركة والمراقبة، الأمر الذي يؤدي لتقليل الجهد البشري”. مشيراً إلى الانتهاء من تركيب أجهزة التتبُّع الآلي للفئة الأولى للبصات السفرية. من جانبه؛ قال مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء خالد بن الوليد، إن الإعلام شريك أصيل في التوعية المرورية. داعياً للتركيز على تبصير المواطن بحقوقه. مؤكداً جاهزية الشرطة لحسم أية تفلتات. مبيناً أن هناك انتشار كثيف لرجال المرور على الطرق القومية والداخلية، حيث تم نشر أكثر من 2500 رجل شرطة، و253 آلية، بجانب آليات الدفاع المدني والاسعافات .

وقال مدير دائرة المرور السريع، اللواء نيازي صالح، إن تفويج هذا العام يعتبر مثالياً، لضبط الحركة المرورية، وتوجيه السائقين، حيث يشارك فية الدفاع المدني، ووزارتي الصحة والإعلام، وعدد من الشركاء لأجل السلامة المرورية. مشيراً لتركيب عدد 1300 جهاز تتبُّع في البصات السفرية، إضافة للرادارات. بجانب الرقابة الميدانية على طول الطرق، الأمر الذي أدى لتقليل الحوادث. مؤكداً أن العقوبات تصل لسحب الرخصة. داعياً السائقين إلى الالتزام بقواعد المرور والتفويج، من أجل الوصول الآمن.
الصيحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.