اهتمامات الصحف السودانية

اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم, بمجريات الأحداث المحلية والإقليمية والدولية، مبرزة في الشأن المحلي اشادة الرئيس السوداني عمر أحمد البشير بانتصارات منسوبي القوات المسلحة المرابطين في ولايات دارفور وحسمهم فلول التمرد.
ونشرت الصحف إعلان نائب وزير الخارجية الروسي مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا، ميخائيل بوقدانوف أمس، دعم ومساندة روسيا للسودان المتواصل على جميع الأصعدة. وعرجت على تحذير المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي من أن 7 ملايين يمني مهددون بخطر المجاعة، ومعتبراً أن اليمن يعاني الأزمة الغذائية الأسوأ في العالم.
وأولت اهتماما بإعلان السلطات البريطانية أمس عن إعادة تشغيل محطة قطارات مدينة مانشستر الرئيسة بعد مضي أكثر من أسبوع على حادثة التفجير الإرهابية الأخيرة .
ولفتت الصحف الانتباه الى ادانة وزارة الخارجية الفلسطينية أمس المخططات والإجراءات التهويدية التي تستهدف القدس الشرقية المحتلة ومحيطها، خاصة المخطط الذي يحمل اسم القدس2050 .
وقالت إن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أبدى أمس، قلقه إزاء الأوضاع الإنسانية داخل المدينة القديمة في ساحل الموصل الأيمن، حيث يعاني نحو 180 ألف شخص الجوع، ويعيشون في ظروف إنسانية متردية.
ونقلت صحف الأربعاء عن الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، تأكيده أن الانتخابات النيابية ستحصل على أساس قانون النسبية، بالاتفاق مع المكونات السياسية كافة في لبنان.
وأخبرت صحف السودان عن مصرع شخصين نتيجة الاعصار “مورا” الذي ضرب امس بنجلاديش، كما تأثرت مخيمات اللاجئين الروهينجا.
وكالة الانباء السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.