السودان يمنع عبد المنعم أبو الفتوح من دخول أراضيه

منعت السلطات السودانية المرشح الاسلامي المستقل السابق للرئاسة المصرية عبد المنعم أبو الفتوح ، من دخول البلاد، وأعادته بعد وصوله مطار الخرطوم مساء الخميس.

ووصل أبو الفتوح للعاصمة السودانية في السابعة من مساء الخميس على الخطوط الجوية المصرية، للمشاركة في المؤتمر العام للمؤتمر الشعبي الذي يبدأ جلساته الجمعة، حيث كان في استقباله القيادي بالحزب بشير آدم رحمة .

إلا ان الزائر المصري ابلغ فور وصوله بأنه ممنوع من دخول السودان، دون توضيح الأسباب، وطلب منه المغادرة على الفور في الرحلة التالية، بعد أن تلقى إعتذارا من مسؤولي المؤتمر الشعبي.

وأكد بشير ادم رحمة لـ(سودان تربيون) في ساعة متأخرة إرجاع أبو الفتوح .

وقال “نعم تم ارجاعه على نفس رحلة الخطوط المصرية التي اقلته للخرطوم و قد كنت في استقباله بغرفة كبار الزوار بمطار الخرطوم و تحدثنا لبعض الوقت و اخطرنا رجل الأمن بالمطار ان هناك أمر بإرجاعه بنفس الطائرة التي اقلته للسودان”

ويرأس أبو الفتوح حاليا حزب مصر القوية، وهو من القيادات المحسوبة على الأخوان المسلمين ورائد جيل التجديد داخل الجماعة ،ويتميز بالانفتاح والجرأة والشراسة في معارضة الحكومة.

ويشار الى أن وفدا من ماليزيا يمثل حزب العدالة وحركة الشباب المسلم وصل الخرطوم للمشاركة في المؤتمر، بجانب وفود أخرى، ويتوقع وصول زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل خلال الساعات المقبلة.
سودان تربيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.