الاتحاد الأوربي وأمريكا وافقا على انضام السودان للتجارة العالمية

كشف عضو الوفد المفاوض لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية، حسن أحمد طه، عن قبول دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية، معلناً عن زيارة ينفذها فريق من منظمة التجارة العالمية للسودان، مطلع أبريل المقبل، للتأكد من اتخاذه كافة الإجراءات والالتزامات المطلوبة لانضمامه للمنظمة.

وأوضح طه في تصريحات صحافية أمس ، أنهم قادرون على إكمال خارطة الطريق للالتحاق بالمنظمة، والإجابة على كافة الأسئلة الفنية المطلوبة، مشيراً إلى تشكيل 7 لجان وطنية مختصة للقيام بهذا العمل، وتواصل اجتماعاتها لإكمال المطلوبات .

وكشف عن شروع السودان في فتح بعض الخدمات في 120 قطاعاً رئيسياً و154 قطاعاً فرعياً، تتضمن التأمين والمحاسبين والمهندسين والمقاولين والتجارة والمصارف، وكذلك قطاعات خاصة بالشركات والمستثمرين الأجانب، التزاماً بالإجراءات المطلوبة للانضمام للمنظمة الدولية.

وأكد طه، قبول دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية، إلا أنها طلبت التأكد من اتخاذ عدد من الإجراءات، وهو ما تلتزم به الخرطوم، مبرزاً أن الجلسة الرئيسية لتقييم وضع البلاد وإمكانية انضمامها للمنظمة، ستعقد في مايو المقبل، بمشاركة الأطراف المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.