أحمد بلال: (إشراقة بدت تهضرب)

حذرت اشراقة سيد محمود، من مغبة تعيين دستوريين باسم الحزب في حكومة الوفاق الوطني، واستندت على ذلك بأن الحزب يمر بأزمة تنظيمية ومطعون في شرعية أمينه العام المكلف أحمد بلال عثمان امام مجلس الاحزاب، في وقت تمسك بلال بفصل اشراقة من الحزب، ووصف تحركاتها بـ (الهضربة).
وكشفت اشراقة في مؤتمر صحفي بمكتبها بالخرطوم أمس، عن دفعها بخطاب للرئيس البشير رئيس الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني ابلغته فيه بالطعن المقدم ضد امين عام الحزب، وطالبت بعدم اعتماد اية قائمة باسم الحزب، وهددت بالطعن لدى المحكمة الدستورية حال تم التعيين، وإزاحة المعينين من مقاعدهم بعد الفصل في الطعن.
وسخرت إشراقة من وضعية الحزب الحالية، ووصفته بـ(دكان مات صاحبه)، وقالت (احمد بلال لا يستطيع تعيين أي شخص من الحزب في الحكومة بموجب الدستور، اللهم الا اذا اقام رئيس الحزب الشريف زين العابدين من قبره لأنه الجهة الوحيدة المخولة لها التعيين بالتشاور مع الامين العام).
من جانبه سخر الامين العام المكلف للحزب الاتحادي الديمقراطي، ووزير الاعلام أحمد بلال عثمان، من رئيسة تيار الاصلاح اشراقة سيد محمود.
ورداً على سؤال حول تمسك اشراقة بعدم قانونية فصلها واستنادها على ترؤس الامين العام لاجتماعات اللجنة المركزية للحزب، قال بلال (اشراقة بقت تهضرب، نحن فصلناها من المكتب السياسي ومجلس الأحزاب طالب بتصعيد القرار للجنة المركزية واجتمعت اللجنة وتم فصلها)، وزاد (هي التي لا يجوز لها التحدث باسم الحزب لأنه حزب متماسك وكبير ولا نرد على مثل هذا الكلام أصلاً).
سعاد الخضر /علي الدالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.