بعثة تجارية بريطانية تزور الخرطوم أبريل القادم

كشف سفير السودان بلندن محمد عبدالله التوم، عن زيارة بعثة تجارية بريطانية للخرطوم خلال شهر أبريل المقبل، تضم عدداً من الشركات الراغبة في الاستثمار والتجارة مع السودان.
وقال التوم في تصريح لـ (المركز السوداني للخدمات الصحفية) أمس، إنه سيعقد سمناراً اقتصادياً بالخرطوم للترويج خلال شهر فبراير المقبل، بطلب من منظمة بريطانية لاستعراض فرص التبادل التجاري والإقتصادي بين السودان والمملكة المتحدة.
وأضاف أن رفع العقوبات الأمريكية عن السودان سيكون له مردود كبير على العلاقات الاقتصادية والتجارية مع بريطانيا، وأبان أنه سيسهم كثيراً في حل مسألة التحويلات المالية والبنكية والتي كانت عقبة كبيرة ما بين السودان والعالم الخارجي.
واشار السفير إلى أن السفارة بلندن تحركت وأبلغت كل الجهات المالية ومن بينها بنك إنجلترا والمنظمات العاملة في ترويج التجارة البريطانية، بأن السودان أصبح مفتوحاً للتعاون المالي.
وتابع أن كل هذه المنظمات كانت تشكو من العقوبات وقالت إنها كانت تقف عقبة أمام التعامل مع السودان، ولفت إلى إبلاغهم لهذه المنظمات بأن السودان على أتم الإستعداد لتطوير وترقية التعاون التجاري مع المملكة المتحدة، في ظل عدم وجود أية عوائق تمنع انسياب التحويلات المالية والبنكية بين البلدين.
الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.