أوباما يخطط للكتابة بعد مغادرة البيت الأبيض

كشف الرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما، أنه ينوي قضاء فترة هدوء بعد مغادرة البيت الأبيض وأنه يخطط للكتابة وينوي التوجه وعائلته إلى بالم سبرنجز بولاية كاليفورنيا بعد تنصيب الرئيس الخامس والأربعين دونالد ترامب للولايات المتحدة.

وتحدث أوباما عن الحياة التي ينوي أن يعيشها بعد مغادرته البيت الأبيض خلال مؤتمره الصحفي الأخير الذي أثنى خلاله على دور الصحافة الحرة.

وقال أوباما (55 عاماً) “أريد أن أعيش بهدوء قليلاً وألا أسمع نفسي أتكلم كل هذا القدر”. وعبر عن رغبته في أن يؤلف كتاباً خلال السنة الأولى بعد ترك منصبه وتمضية الوقت مع عائلته.

وعبر أوباما -الذي دخل التاريخ عام 2008 كأول رئيس أسود للولايات المتحدة- مراراً عن تقديره للنموذج الذي أعطاه سلفه الرئيس جورج بوش الابن عندما امتنع عن التعبير عن آرائه علناً بعد مغادرته المكتب البيضاوي في البيت الأبيض.

لكن أوباما أوضح في الوقت عينه أنه لن يتوانى عن إبداء رأيه بصراحة في بعض القضايا “التي ربما تكون قيمنا الأساسية فيها على المحك”.

ومن المفترض أن تعيش عائلة أوباما في واشنطن حيث ترتاد ساشا (15 عاماً) مدرستها الثانوية. في حين أن شقيقتها ماليا (18 عاماً) قد قبلت بجامعة هارفارد لكن أمامها عام قبل أن تبدأ الدراسة في الخريف المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.