اطلاق سراح رئيس حزب المؤتمر السوداني ونائبه

أطلقت السلطات الأمنية السودانية، الأثنين سراح رئي
وكانت السلطات اطلقت يوم الأحد ، سراح 20 قيادياً من حزب المؤتمر السوداني المعارض وتحالف قوى المستقبل للتغيير بعد اعتقال دام قرابة الشهرين.

وأعلن حزب المؤتمر السوداني عن أفراج جهاز الأمن عن رئيس حزب المؤتمر السودانى عمر يوسف الدقير المعتقل منذ 10 نوفمبر الماضي، مضيفاً ” دون توجيه تهمة أو إبداء أسباب وفى ظروف اعتقال لم يقابل فيها محاميه ولم يحصل على تواصل عائلى إلا فى حدود ضيقة”.

وقال الناطق الرسمي للحزب محمد حسن عربي في تعميم تلقته “سودان تربيون” الأثنين ” أن السلطات أطلقت كذلك في وقت متأخر مساء اليوم سراح نائب رئيس الحزب خالد عمر وأمين العلاقات الخارجية جلال مصطفي، والعضوان عماد عبدالله وابراهيم الحاج”.

وأضاف ” لم يفرج جهاز الأمن حتى الآن عن رئيس فرعية محلية بحرى عبدالرحمن مهدى ومنير محمد عثمان عضو الحزب بفرعية ام درمان ، وكذلك حسن عبدالله حسن عضو مؤتمر الطلاب المستقلين المعتقل بمدينة نيالا”.

وأردف ” فيما يظل عضوى الحزب بولاية البحر الأحمر. طه ابوالطاهر و علي ابومحمد معتقلان تحت ستار الدعوى الجنائية تحت المادة 50 من القانون الجنائي التى تصل عقوبتها للإعدام”.

وأوضح إن اعتقال قيادات وأعضاء الحزب يتجاوز الانتهاك الممنهج لحقوق الإنسان والاستخفاف بالدستور إلى الاستهتار بقدرة شعبنا على الدفاع عن حقوقه وحرياته.

وشدد عربي “أن يظل التزام الحزب بالعمل مع شركاءه فى قوى نداء السودان من أجل التعبير عن التطلعات المشروعة لشعبنا فى الحرية والديمقراطية والسلام و العيش الكريم التزاما صارما، مضيفا ” نعمل من أجل إنجازه بالحوار مع الجماهير فى أماكن عملهم و بالخروج معهم إلى الشوارع والميادين” .

وأردف ً سيباشر أعضاء وقيادات الحزب المفرج عنهم مهامهم الحزبية منذ هذه اللحظة وستكون ذات التكاليف فى انتظارهم وان موعدنا الشوارع ”
سودان تربيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.