اليوم.. الإعلان عن الميزانية السعودية الجديدة

تعلن اليوم الخميس وزارة المالية السعودية عن الموازنة الجديدة للعام 1438/‏ 1439هـ (2017م)، والتي من المنتظر أن تواصل تنفيذ رؤية 2030.

وكانت وزارة المالية قد كشفت الأربعاء، عبر حسابها على موقع تويتر، عن موعد إعلان الميزانية الجديدة للعام 1438 الجديد اليوم الخميس.

ومن المتوقع أن تواصل الميزانية الجديدة عبر خطط واضحة عملية ضبط الإنفاق العام، وتعزيز مستويات النمو وتنويع مصادر الدخل، وهي أحد مستهدفات برنامج التحول الوطني الذي أعلنت عنه المملكة في شهر يونيو الماضي.

ويحتوي برنامج التحول الوطني على أهداف استراتيجية مرتبطة بمستهدفات مرحلية إلى عام 2020، والذي يهدف بالأساس لتطوير العمل الحكومي وتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق رؤية السعودية 2030.

وكان مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية قد ناقش مساء الاثنين الماضي خلال الاجتماع الذي عقد في قصر اليمامة بالرياض العرض المقدم من وزارة المالية، حول مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي المقبل.

وناقش خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، واتخذ التوصيات اللازمة حيال تلك الموضوعات، وإن لم يوضح البيان إذا ما كان المجلس قد أقر مشروع الميزانية.
الأسواق العربية

من المتوقع أن تتضمن الميزانية عدداً من الإصلاحات غير المسبوقة لضبط مالية الدولة والسيطرة على الإنفاق.



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين