انقسام سعودي بين السخرية والدفاع حول رفع لاعبٍ مصري للعلم السعودي في الأولمبياد.. ومصريون: “رجعوا حمادة”

في واقعة تسبّبت في غضبٍ كبير لدى كثيرٍ من المصريين، رفع “حمادة طلعت” لاعب المنتخب المصري للرماية، علم المملكة العربية السعودية بجانب العلم المصري، أثناء مشاركته في طابور عرض البعثة المصرية بحفل افتتاح بطولة الألعاب الأولمبية 2016 المقامة في ريو دي جانيرو البرازيل.
https://youtu.be/H5znHd8egOc
وأثار سلوك طلعت ارتباكًا بين اللاعبين المشاركين في البعثة المصرية والمقدر عددهم بـ120 لاعباً، وأبدى بعضهم استياءه الشديد من سلوك لاعب منتخب الرماية، واعتبروه تصرفاً “غير مسؤول”، ما دفع القائمين على البعثة بإصدار تعليمات مشددة لكل اللاعبين بعدم الإدلاء مؤقتاً بأية تصريحات إلى الإعلام لحين التحقيق في الواقعة.
من جانبه أبدى أحد لاعبي منتخب مصر لكرة اليد – رفض ذكر اسمه بسبب تعليمات عدم الإدلاء بتصريحات – غضبه الشديد من تصرف “طلعت”، مؤكدًا لـ”هافينغتون بوست عربي” أن “هذا التصرف الأحمق تسبب في إفساد ليلة الافتتاح الرائعة”.
وأشار نجم منتخب اليد إلى أنه توجه بالسؤال إلى حمادة طلعت حول دوافع قيامه بمثل هذا التصرف، فرد عليه بالقول “أنا وجدت العلم ملقى على الأرض، فحملته لأن عليه لفظ الجلالة”.
“كذبة غبية”.. كانت أولى كلمات أحد لاعبي منتخب السباحة المصري – رفض ذكر اسمه بسبب تعليمات عدم الإدلاء بتصريحات – تعليقاً على ادعاء طلعت أنه وجد العلم ملقى على الأرض، مندداً بتصرف لاعب الرماية، واصفاً إياه بأنه “لا يستحق أن يحمل الجنسية المصرية”.
من هو حمادة طلعت؟
بطل الواقعة، حمادة طلعت، هو لاعب منتخب مصر للرماية، يبلغ من العمر 35 عاماً، مقيد بنادي المؤسسة الرياضية العسكرية في الإسكندرية.
ويخوض طلعت منافسات الرماية من مسافة 10 أمتار “بندقية هوائية”، ومن مسافة 50 متراً بندقية 3 أوضاع”.
وتأهل طلعت إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد حصوله على الميدالية الذهبية ببطولة الأمم الأفريقية الأخيرة، محققاً رقماً قياسياً جديداً في مسابقة ٥٠م بندقية 3 أوضاع”.
كما احتل البطل المصري الـمركز السابع عشر في منافسات كأس العالم بتايلاند 2016 في منافسات 10 م “بندقية”.
عاصفة على الشبكات الاجتماعية
أثار تصرّف طلعت ردود أفعال غاضبة على النطاق المصري، حيث احتل هاشتاغ “رجعوا حمادة” الصدارة على المستوى المصري في تويتر، وطالب عديد من المغردين بترحيل اللاعب فوراً إلى القاهرة.

العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.