حظرت شركة “سوني” حسابًا سعوديًا من شبكة بلايستيشن (PSN) بسبب اسمه، حيث قامت “سوني” بحظر حساب سعودي يدعى “جهاد” بعد ست سنوات من تدشينه للحساب؛ بسبب أنها اعتبرت اسمه مهينًا!.
وقال الشاب “جهاد خالد المفدى” صاحب الحساب لـ “عين اليوم” إنه تفاجأ بعد مرور 6 سنوات من استخدامه للحساب بإيميل من شركة سوني يبلغه بحظر حسابه من شبكة “بلايستيشن” حظرًا دائمًا، وحاول التواصل معهم للاستفسار عن أسباب حظر الحساب، ليأتي الجواب من الشركة بأن الحظر بسبب اسمه، الذي تعتبره الشركة مهينًا رغم وجود 9 آلاف حساب آخر وفعال يحتوي اسم جهاد.
مضيفًا، أن الشركة سمحت له في بداية الأمر بتغيير اسمه، وبعد ضغط وقبوله للتغيير، توقفت الرسائل من الشركة، وبعدها ظهر مسؤول آخر من منسوبي شركة سوني، واعتبر أن الاسم مهين، وقرر استمرار حظر حسابه، وطلب منه إنشاء حساب جديد إذا كان يرغب في اللعب، واستخدام شبكة “بلايستيشن” مما يعني أن جميع المشتريات في حسابه طوال تلك السنوات ستُحذف.
وأشار “جهاد” إلى أنه حاول التواصل عدة مرات دون فائدة، حيث رفض مسؤول الشركة جميع الحلول، وسعى للتواصل مع مسؤولي “سوني” في الشرق الأوسط والسعودية، الذين أفادوه بأنهم سيحاولون رفع قضيته، ولم يأت بعدها رد.
وهنا أخذت قضية “جهاد” منحى آخر، وقرر كتابة ما حدث له في موقع (Reddit) وهي شبكة اجتماعية أجنبية، وحصل “جهاد” على ردود أفعال واسعة، وأبدى العديد من رواد الموقع تفاعلهم معه، حتى وصلت قضيته للمواقع العالمية.
وأضاف “جهاد”: في هذه الأثناء قامت شبكة “بلايستيشن السعودية” بالتواصل معي، وأبلغوني بأنهم سوف يراسلون الإدارة المعنية للنظر في الأمر، وبعدها قامت “بلايستيشن بريطانيا” بالاتصال بي هاتفيًا، حيث لم يكن يتواجد قبل 6 سنوات أي فرع لشبكة “بلايستيشن” في منطقة الشرق الأوسط والسعودية، وكان المستخدمون في هذه المناطق يتبعون لأوروبا وبريطانيا، وتم إنشاء الحساب على هذا الأساس.
موضحًا أنه تم الموافقة على إعادة الحساب وتفعيله بشرط تغيير الاسم، فلا يمكنه استخدام اسمه “جهاد” لأنه مهين وقد يسبب تحزبات دينية، مما يعني أن مشترياته ستبقى لكن العديد من معلوماته وانجازاته في الحساب سيتم فقدانها، بالإضافة لقائمة الأصدقاء، مؤكدًا أن حسابه عاد له بعد تغيير الاسم وتفعيله بالاسم الجديد، واستعاد جميع مشترياته من المتجر، لكنه فقد معلوماته وانجازاته التي حققها في الحساب، معتبرًا ذلك جزءًا من الضرر الذي تعرض له.

عين

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين