لندن ـ من المعلوم أن الخلايا السرطانية تتغذى بشكل خاص على البروتينات وتتكاثر، لذلك فإن حمية خاصة وخالية من البروتين مع أنواع معين من الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة ومحاربة لهذا المرض قد تكون من الحلول الأنسب للتخلص من هذا المرض القاتل والخبيث، بخاصة عند إدخالها في النظام الغذائي اليومي:

1- الرمان: يحتوي الرمان على حمض اليلاغيتش الذي يكبح نمو الخلايا السرطانية ويوقف المركبات المسببة للسرطان، بالإضافة الى العنب الأحمر والفراولة والجوز.

2- التوت: من أهم و أكثر الفواكه إفادة في العمل على محاربة مرض السرطان هو التوت وبخاصة التوت البري لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تدعى الـبتيروستيلبين Pterostilbene والموجودة في التوت بكميات كبيرة.

3- البطاطا الحلوة: إن مادة البيتاكاروتين الموجودة في الجزر موجودة أيضاً في البطاطا الحلوة وهو إحدى مضادات الأكسدة القوية.

كما أن تناول المأكولات التي تحتوي على هذه المادة ومادة الفيتامين س وحمض الفوليك والألياف تساعد على خفض نسبة الإصابة بسرطان الثدي حتى النصف.

4- الشاي: أثبتت الكثير من النظريات أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي توقف عمل الخلايا السرطانية وتمنع الطفرات الخلوية التي تسهم في تطور المرض وانتشاره.

وقد تبين أن تناول الشاي الأخضر وبخاصة عند النساء قد يخفض نسبة الإصابة بسرطان المعدة.

القدس العربي

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين