صوّر الرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك” مارك زوكربرج ، فيديو حي لتلقي الأسئلة والإجابة عليه من مختلف أنحاء العالم، حيث يتشارك المستخدمون الأفكار و الخبرات بشكل تخاطري، أي عن طريق إتصال عقل بآخر بطريقة ما خارجة عن النطاق العادي، وكشف زوكربرغ في الفيديو عن العالم الذي يذهب الى ما هو أبعد من الواقع الإفتراضي، ويسمح للمستخدمين بإلتقاط الأفكار ومشاركتها على هيئة إحدى الصيغ.
ويعتقد قطب التكنولوجيـا بأن هذه التقنية قد تكون متوفرة في غضون 50 عامًا، ولكنه نوه أيضًا إلى أن “فيسبوك” لا يقوم بالعمل على هذه التقنية في الوقت الحالي، وتشارك زوكربرج الإجابات في البث الحي للفيديو على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، قائلًا إن السؤال الذي يحتاج البعض إلى طرحه هو ما إذا كان الفيديو يُعتبر نهاية الخط؟ وهل من الجيد ما يمكننا القيام به من إلتقاط المشهد لتجربة أحد الأشخاص في ذلك الوقت ؟ معتقدًا بأن الإجابة على هذا السؤال هي بالتأكيد ” لا “.
فالمستخدم، حسب ما قال زوكربرج في الفيديو الحي علي صفحته في موقع “فيسبوك”، سوف يكون فقط قادرًا على إلتقاط إحدى الأفكار، وما يدور في رأسه أو يشعر به، مع إمكانية مشاركة ذلك مع العالم على هيئة إحدى الصيغ التي تمكِّن الأخرين من الحصول عليها.
كما تطرق زوكربرج في حديثه عن مستقبل “فيسبوك” إلى “أبحاث الدماغ المجنونة التي يجري العمل عليها، ويمكنها جلب هذه الفكرة المستقبلية إلى الواقع. ولكنه أشار إلى أن هذا العمل يستغراق عقودا للوصول الى مزيد من الإكتشافات العلمية التي يتعين أن تحدث قبل ظهور أي تكنولوجيـا.
وناقش زوكربرج البحث الذي يجري العمل بشأنه في الوقت الحالي حول حذف ذاكرة حل متاهة من دماغ إحدى الفئران، مع نقلها إلى قوارض أخرى. مشيرًا إلى تمكنهم بالفعل من نقل هذه الذاكرة من فأر إلى آخر. كما عرض أيضًا في الفيديو الحي تجربة من جامعة بيركلي Berkeley يمكنها توقع ما يفكر به الأشخاص بمجرد النظر في التصوير بالرنين المغناطيسي.
ولا يتحدث زوكربرج كثيرًا بشأن حياته الخاصة، ولكنه أوضح جانبًا من حياته في الإستجواب الذي خضع له من قبل جيري ساينفيلد الذي فاجأه داخل مقر الشركة في مينلو بارك Menlo Park في ولاية كاليفورنيـا خلال قيامه بتصوير الفيديو. فصرح الملياردير والأب لطفل يوم الثلاثاء بأنه يتحقق في الصباح بمجرد إستيقاظه من موقعه للتواصل الإجتماعي.

عين اليوم – حاتم النجيمي

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين