أكثر من 30 مسلسلاً مصرياً، سيُعرض على الشاشات التلفزيونية العربية في رمضان، ووسط تلك المنافسة العنيفة على نسب المشاهدة والنجاح، ومع استحالة متابعة 30 عملاً دفعة واحدة، (بمتوسط 18 ساعة درامية في اليوم).. نقدم في هذا الموضوع 5 مسلسلات مصرية، ننصح بمشاهدتها خلال الشهر.

1- مسلسل “سقوط حر”
بطولة: نيللي كريم ودنيا ماهر، تأليف مريم نعوم ووائل حمدي، إخراج شوقي الماجري.
خلال السنوات الأخيرة أصبحت الكاتبة مريم نعوم من نجوم الدراما التلفزيونية، مع تحقيق نجاحات متتالية مثل “موجة حارة” أو “ذات” وأخيراً “تحت السيطرة” في رمضان الماضي.
هذا العام تجتمع من جديد، وللمرة الرابعة على التوالي، مع الممثلة نيللي كريم، في شكل مختلف، أكثر قرباً من الإثارة والتشويق، حيث تُتهم سيدة بقتل زوجها وشقيقتها، وتدخل مستشفى الأمراض النفسية، ومن هناك تبدأ رحلة اكتشاف لحقيقة ما حدث.
أسباب مشاهدة هذا المسلسل كثيرة، فبالإضافة إلى أسماء القائمين على العمل، هناك الكاتب وائل حمدي الذي اشترك في الكتابة، وهو سيناريست فيلم “هيبتا”، الذي حقق نجاحاً كبيراً مؤخراً.

2- مسلسل “أفراح القبة”
بطولة منى زكي وجمال سليمان وصبا مبارك، تأليف نشوى زايد ومحمد أمين راضي، عن رواية لنجيب محفوظ، إخراج محمد ياسين.
مسلسل مقتبس عن رواية لنجيب محفوظ، تلك الجملة في ذاتها تبدو كافية لإثارة الانتباه، خصوصاً مع طبيعة الرواية نفسها التي تحكي عن مجموعة من الممثلين يكتشفون أن النص المسرحي الجديد الذي يفترض أن يقوموا بأدائه، يدور حول حياتهم السابقة، ومن المفترض أن يمثل كل شخص منهم دوره، في لعبة صنعها كاتب المسرحية من أجل الانتقام.
وإلى جانب اسم محفوظ، هناك الكثير من الأسباب التي تجعل المسلسل يستحق المتابعة، أولها بالطبع هو الكاتب محمد أمين راضي، صاحب مسلسلات “السبع وصايا” و”العهد”، والعدد الضخم من النجوم الذين يشاركون في بطولته، وكونه الأكبر ميزانية بين مسلسلات هذا العام، وبالطبع المخرج محمد ياسين.

3- مسلسل “جراند أوتيل”
بطولة عمرو يوسف وأحمد داوود ودينا الشربيني، تأليف تامر حبيب، إخراج محمد شاكر خضير.
شارك الكاتب تامر حبيب في العام الماضي، المخرج محمد شاكر خضير في مسلسل “طريقي”، وحققا نجاحاً كبيراً، في هذا العام يعيدان التجربة مع مسلسل “جراند أوتيل”، مستغلين إقبال الجمهور حالياً على مسلسلات التشويق والإثارة، التي تنفذ بمستوى جيد، وربما ببعض أشكال وألاعيب الدراما الأميركية.
يحكي المسلسل عن فندق ضخم، يجتمع فيه عدد من رجال الأعمال، وتقع فيه جريمة قتل غامضة، مع رحلة بحث طويلة عن القاتل، تكشف عن ماضي الشخصيات.

4- مسلسل “ونوس”
بطولة يحيى الفخراني ونبيل الحلفاوي وهالة صدقي، تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني.
من الصعب تخطي مشاهدة يحيى الفخراني بعد غيابه لمدة عامين، حيث يعود من جديد مع شركاء نجاحه الأخير في “دهشة”، المؤلف عبد الرحيم كمال، والذي كتب له أكثر من عمل، والمخرج الموهوب شادي الفخراني.
هذه المرة يجتمعون في مسلسل اجتماعي، عن مجموعة من الأبناء يعرفون أخيراً مكان والدهم المختفي منذ 20 عاماً، عن طريق صديق غريب يدعى “ونوس”. وبالنظر إلى قوة الثلاثي (كتابة وإخراجاً وتمثيلاً)، فإن هذا المسلسل لا يُفوّت.

5- مسلسل “ليالي الحلمية..الجزء السادس”

بطولة إلهام شاهين وصفية العمري وهشام سليم ودرة، تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج مجدي أبو عميرة.
هذه المرة يشكل الفضول السبب الأبرز لنصيحة المشاهدة. فمسلسل “ليالي الحلمية”، أنجح عمل درامي مصري على الإطلاق، كتبه المؤلف الراحل أسامة أنور عكاشة في 5 أجزاء، من منتصف الثمانينيات حتى منتصف التسعينيات، سارداً فيه تاريخ مصر الحديث من خلال مجموعة كبيرة من الشخصيات.
في هذا المسلسل يحاول المؤلف أيمن بهجت قمر بعث الشخصيات القديمة التي عاش معها المشاهد طويلاً، إلى الحياة من جديد، ومع التوقعات المنخفضة بشأن المستوى الفني للمسلسل، نظراً لتغير كاتبه ومخرجه، وكذلك فقدانه لعدد كبير من شخصياته الرئيسية، سيكون من أكثر الأعمال المثيرة للفضول، خلال رمضان.

العربي الجديد

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين