تعتبر تقاليع الأفراح من المظاهر التي تتجدد بشكل دائم ومستمر، فنجد كل فترة تقليعة جديدة سواء في أفكار التصوير أو شكل الأفراح أو اختيار أماكن الأفراح، ولعل الأماكن الجديدة لإقامة حفل الزفاف هي ما تشغل بال العروسين، فيحرصان على تجديد شكل العرس، والابتعاد عن الأساليب التقليدية للاحتفال.
ومع بداية موسم الأفراح، نعرض لك أفضل الأماكن المناسبة التي يمكنك إقامة حفل زفافك بها، وسط الأجواء التاريخية العظيمة والحضارة القديمة.

قصر محمد علي
يعتبر قصر محمد علي بالمنيل من أشهر القصور التي تتيح لك فرصة إقامة حفل زفاف داخل القاعة الملكية أو حديقة القصر دون أي شروط.
ويقول بهاء الدين حسام، مسئول قسم العلاقات العامة بالمتحف، إن وزارة الثقافة تسمح بتنظيم حفلات الزفاف داخل القصر وذلك من خلال تأجير القاعة أو المتحف بمبلغ 50 ألف جنيه ودفع رسوم التأمين والتى تسترد بعد الحفل، وتقديم طلب مرفق معه صور البطاقة الشخصية لكل من العروسين للسماح بإقامة الحفل، وهذه فقط هي الشروط للحجز.
ويشير «بهاء» إلى أنه مسموح للعروسين بالتقاط الصور التذكارية داخل القصر، ولكن في الأماكن المسموح للزوار الدخول لها، وتكون هناك جهة مشرفة تابعة للقصر خلال حفل الزفاف لمتابعة الأحداث، وهذا الكلام ينطبق أيضًا على متحف الشرطة بالقلعة وقصر محمد علي بشبرا، فمسموح إقامة حفل زفاف بالحديقة المرافقة للمتحف، تكون لها نفس الشروط.

جامع محمد علي بالقلعة
يمكنك إقامة مراسم كتب الكتاب داخل جامع محمد علي باشا بقلعة صلاح الدين، والاستمتاع بالتحفة المعمارية العظيمة، والتي لا تتكلف فقط غير ثمن تذكرة الدخول إلى القلعة، ودفع رسوم دخول الكاميرا والمأذون، وهذا ما ينطبق أيضًا على جامعي السلطان حسن والرفاعى.
زفاف بالقصر
البارون
يعتبر قصر البارون قطعة معمارية فريدة من نوعها، وهو من الأماكن التي أثارت الجدل والغموض في مصر إلى أن تم افتتاحه مرة أخرى أمام الجمهور، والسماح لإقامة الأفراح في حديقة القصر والتقاط الصور التذكارية بداخله، فكل ما عليك فقط هو دفع قيمة تأجير الحديقة وهو 30 ألف جنيه، وتقديم طلب لوزارة الثقافة على الموافقة لإقامة الحفل.
زفاف بالقصر 2
قصر المنتـــزه
ويقع قصر المنتزه بمحافظة الإسكندرية، وهو من أجمل القصور هناك، حيث يتميز بحديقة كبيرة وواسعة يمكنك استجارها لإقامة حفل زفاف، بجانب الاستمتاع بالبحر والطبيعة الخلابة.

بوابة فيتو

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين