عاد العنف والشغب ليطل برأسه في ملاعب الكرة السعودية من جديد، بعدما شهدت المباراة التي جمعت بين فريقي الجبلين والنجمة مشاجرة قوية بين لاعبي الفريقين، عقب نهاية المباراة التي جرت مساء الجمعة ضمن منافسات الأسبوع التاسع من دوري الدرجة الثانية السعودي لكرة القدم.

وكانت المباراة التي جرت على ملعب “نادي الجبلين” بمنطقة حائل شمال غرب السعودية، انتهت بتعادل الفريقين 1-1؛ شاهدة على أحداث خارجة عن النص بعد نهايتها حينما اشتبك لاعبون فيما بينهم بشكل عنيف وتبادلوا الضرب بشكل غير مقبول، لتفتعل شرارة الأزمة بين بقية اللاعبين قبل أن تسيطر قوات الأمن المتواجدة على الأحداث.

واضطر بعض عناصر الشرطة السعودية المتواجدة في الملعب، لإطلاق عيارات نارية في الملعب، في محاولة لإيقاف العنف بعدما فشلت محاولات الفصل بين اللاعبين، في مشهد بات يتكرر مرارا في ملاعب الكرة السعودية، خاصة تلك التي يشارك فيها أندية الدرجات الدنيا وقطاع الناشئين والشباب.

وتداول عدد من المغردين في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي فيديو ظهرت فيه تفاصيل المشاجرة العنيفة، في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة نادي الجبلين عن اللاعبين المتسببين بالأحداث وقررت شطبهما نهائيا من الفريق وقدمت اعتذارها لما شهدته نهاية المباراة.

ونشر نادي الجبلين بيانا على صفحته الرسمية في “تويتر” جاء فيه أن “ما حدث في لقاء الفريق الأول أمام شقيقه نادي النجمة من صور بعيدة عن المفهوم الحقيقي لأهداف الرياضة ترفضه إدارة النادي جملة وتفصيلاً” وأضاف البيان “رغم الاستفزاز والاعتداء الذي ارتكبه لاعب نادي النجمة الشقيق رقم 8 مع إطلاق صافرة النهاية ضد لاعب النادي هيثم الصلحاني، ما تسبب في انطلاق شرارة هذه الأحداث إلا أنه وبقرار عاجل من مجلس الإدارة تمت معاقبة من تسبب في ذلك بالإيقاف والإبعاد نهائياً عن الفريق، وهما اللاعبان فهد كريم البقعاوي وحامد هذال الشمري”.

وتفاعل عدد كبير من مرتادي “تويتر” مع الحادثة وشدد آخرون على ضرورة فرض الأمن، لا سيما أن الحادثة ليست الأولى من نوعها في ملاعب السعودية.

وكانت إحدى مباريات دوري الدرجة الثالثة السعودي لفئة الشباب لكرة القدم شهدت قبل أيام حادثة مخيفة، حينما تعرض أحد اللاعبين الشبان لحادثة طعن خلال مباراة جمعت بين فريقي الوادي الأخضر ونظيره فريق الفاو، حيث تلقى لاعب فريق الفاو طعنة من أداة حادة (خنجر) من قبل أحد مشجعي فريق الوادي الأخضر على إثر المشاجرة التي وقعت بين لاعبي الفريقين.

المصدر: مجلة العربي الجديد

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين