انشغل المغردون على “تويتر” اليوم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، والذي اعتُمد للاحتفال بإطلاق الاعلان العالمي لحقوق الإنسان عام 1948 من قبل الأمم المتحدة.

وأطلق مغرّدون وسم #HumanRightsDay (يوم حقوق الانسان باللغة الإنجليزية) حيث كُتبت تغريدات عن حقوق الانسان وفصّل البعض ما هي حقوق كل شخص. وبسبب كون قضيّة اللاجئين الأبرز هذا العام، فقد تحدّث المغردون عن حقّ الأشخاص في طلب اللجوء واستقبال من عليهم خطر حياتي في البلاد التي يطلبون منها تأمينهم.

كما تحدث المغردون عن المساواة والعدل، وسجن الصحافيين والأدباء في مختلف البلدان، والعنصرية تجاه الأشخاص بسبب عرقهم ودينهم وغيرها.

وركّزت تغريدات مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على حقّ كل شخص في الحصول على لجوء لحماية حياته.

http://twitter.com/UNHCR_NE/status/674884523482566657/photo/1

باللغة العربية، أطلق المستخدمون وسم “#اليوم_العالمي_لحقوق_الانسان”، وانتشرت عليه صور سجناء في العالم العربي بالإضافة إلى معتقلين لدى تنظيم “داعش”. وكتب أحمد: “علموا أولادكم أن البشر جميعاً متساوين، وأن لا أحد أفضل منهم في هذا العالم، وأنهم ليسوا أقل شأنا من أحد”. وقالت أخرى: “ليست لدينا حقوق إنسان في الشرق الأوسط”.

وباللغة التركية، أطلق المغردون وسم “#10AralıkDünyaİnsanHaklarıGünü” (10 ديسمبر اليوم العالمي لحقوق الإنسان)، حيث غرّد المستخدمون عن حقّ المساواة بين جميع البشر، وركّزوا أيضاً على صور اللاجئين في البحر. ورفعوا صورةً كتب عليها “عدالة، مساواة، سلام، حرية”.

http://twitter.com/lonelynight_1/status/674888402295201792/photo/1?ref_src=twsrc%5Etfw

المصدر:العربي الجديد.

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين