سحق فريق ريال مدريد الإسباني ضيفه، مالمو السويدي، بنتيجة كبيرة بلغت (8 – 0) في الجولة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت خروج فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، إثر خسارته بنتيجة (2-3) على يد فولفسبورغ الألماني، فيما سقط يوفنتوس الإيطالي مهزوما على يد إشبيلية الإسباني بهدف نظيف.

المجموعة الأولى
سجل ريال فوزا كاسحا على فريق مالمو السويدي المغمور 8-0 على ملعب “سانتياغو برنابيو” في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات، في ليلة تألق فيها نجم الفريق، كريستيانو رونالدو، حينما سجل أربعة أهداف محطما رقما قياسيا في المسابقة، حيث وصلت حصيلة أهدافه إلى 11 هدفاً (رقم قياسي).

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة ثلاثة أهداف أيضاً (12 و24 و74) فيما جاءت أهداف البرتغالي رونالدو في الدقائق (39 و47 و50 و58) وسجل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش (70).

وفي ذات المجموعة، فاز باريس سان جرمان الفرنسي على شاختار دانييتسك الأوكراني 2-0 الثلاثاء، على ملعب “بارك دي برانس”، في باريس، حيث سجل البرازيلي لوكاس مورا (57) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (86) الهدفين، وكان الباريسي قد تأهل مع ريال مدريد للدور ثمن النهائي من المسابقة عن هذه المجموعة.

المجموعة الثانية
وبلغ فريق فولفسبورغ الألماني الدور ثمن النهائي بتغلبه على ضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي 3-2 الثلاثاء في مباراة مثيرة للغاية، جرت على ملعب “فولفسبورغ أرينا” في ألمانيا، في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل البرازيلي نالدو (13 و84) والبرتغالي أديلينيو فيرينيا (29) أهداف فولفسبورغ، والفرنسي أنطوني مارسيال (10) والغيني جوسوها غيلافوغي (82 خطأ في مرمى فريقه) هدفي مانشستر يونايتد الذي ودع المسابقة رسميا، وبات مدربه، لويس فان غال، في مهب الريح.

ورافق أيندهوفن الهولندي نظيره الألماني للدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه سسكا موسكو الروسي 2-1 على ملعب “فيليبس” في أيندهوفن، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة ذاتها، وسجل لوك دي يونغ (78) ودافي بروبر (85) هدفي أيندهوفن، وسيرغي إنياشيفيتش (76 من ركلة جزاء) هدف سسكا موسكو.

المجموعة الثالثة
قبض فريق أتلتيكو مدريد الإسباني على صدارة المجموعة الثالثة، حينما فاز على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2-1 في لشبونة بعدما كان الفريقان قد ضمنا تأهلهما إلى ثمن النهائي، حيث تصدر أتلتيكو مدريد المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل 10 لبنفيكا.

وسجل ساؤول نيغيز (33) والأرجنتيني لوسيانو فييتو (55) هدفي أتلتيكو مدريد، واليوناني كونستانتينوس ميتروغلو (75) هدف بنفيكا.

بدوره تأهل غلطة سراي التركي إلى مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بحلوله ثالثا في المجموعة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، إثر تعادله مع ضيفه أستانا الأذربيجاني 1-1 في إسطنبول، وسجل براق يلماظ (64) هدف غلطة سراي، والغاني باتريك تووماسي (62) هدف أستانا فرفع غلطة سراي رصيده إلى 5 نقاط مقابل 4 لأستانا.

المجموعة الرابعة
وحقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 4-2 في مانشستر في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة، ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الإسباني دافيد سيلفا (16) ورحيم سترلينغ (80 و82) والعاجي ويلفريد بوني (85) أهداف مانشستر سيتي، ويوليان كورب (19) والبرازيلي رافائيل (43) هدفي بوروسيا مونشنغلادباخ.

بدوره، فاز إشبيلية الإسباني على ضيفه يوفنتوس الإيطالي وصيف البطل 1-0 في إشبيلية من منافسات المجموعة ذاتها، حيث سجل فرناندو لورنتي في الدقيقة (65) الهدف.

وارتفع رصيد إشبيلية إلى 6 نقاط، وتقدم إلى المركز الثالث متأهلا للدفاع عن لقبه في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، بفارق نقطة واحدة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، الذي سقط على أرض مانشستر سيتي الإنجليزي 2-4.

وكان فريقا مانشستر سيتي ويوفنتوس قد تأهلا لثمن النهائي، بعدما تصدر السيتي المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن اليوفي 11.

 

المصدر:العربي الجديد.

تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات


مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين