توجد اليوم كاميرات في الهواتف الذكيّة، من الممكن أن تُخرج صوراً أفضل ممّا يعتقد المستخدمون. وبذلك، لن يحتاج محبّو التصوير إلى كاميرات غالية الثمن والعديد من العدسات لأخد صورة كالمحترفين… الأمر يعود إليك في الأشياء البسيطة التي تحدد جودة الصورة من التفكير في الزاوية المناسبة إلى استخدام “الفلاش” الذي لا ينصح باستخدامه غالباً.

هنا 5 نصائح نُشرت على Reddit لمصور محترف، ونقلتها صحيفة “الاندبندنت”:

1- ملء الصورة

الاقتراب من ما تصوره وملء الصورة بموضوعك وعدم إدخال باقي الأشياء حول ما تصوّره، التي من الممكن أن تشوش على الرؤية الجمالية للصورة.

إذا كنت تأخذ صورة لزهرة على سبيل المثال، فإنك لا تحتاج أن تصور حديقة كاملة أو السماء أو موقف سيارات أو أي شيء آخر داخل الصورة. يجب أن ننظر حولنا إلى كل التفاصيل التي تكون موجودة في الصورة.

2- التفكير في زاوية التصوير

ليست كل الصور من المفترض أن تكون على مستوى عينيك أنت، ولكن مثلا إذا كنت تلتقط صورة لابنك، فيجب أن تنزل إلى مستوى عينيه هو. وإذا كنت ستصور صديقك الذي يتزلج فيجب عليك أن تكون على مستوى الأرض. كما أنّ زاوية اليمين تجعل تلك الصور مرئية وأكثر ديناميكية.

3- الفلاش

لا تستخدم الفلاش عندما تأخذ صورة لأشخاص في إضاءة خافتة. الضوء الأبيض الذي يُعمي العيون، هو غير مرضٍ على الإطلاق وكذلك ما يسببه من إظهار عيوب البشرة. ابحث داخل إعدادات الكاميرا عن أي حل يساعد في تلك المشكلة مثل تسريع التصوير (الأيزو).

4- البورتريه

عند التصوير الشخصي للأشخاص (بورتريه)، وإذا كانوا أقصر منك، يجب عليك ألا تصورهم من تحت ذقونهم لأنها زاوية غير جيّدة. يجب الارتكاز على مستوى أعلى من العين والأنف بقليل، وجعلهم ينظرون للكاميرا… نحن نعرف أنّ تلك الزاوية هي الأفضل، لأنّنا جميعاً نحاول تحقيقها عندما نلتقط صور السيلفي.

5- اخترع مشهداً

لا تحتاج إلى عدسة ثابتة غالية الثمن لتلتقط صوراً عالية الجودة. ما يُفسد أغلب الصور التي يُصوّرها الأشخاص، هو أنّهم يحملون الكاميرا ويجعلونها تقوم بجميع الأدوار، وكأنّها مسجّلة فقط، من دون أن ينظروا في الصورة وأن يدخلوا الابتكار فيها. لصورة محترفة، يجب اختراع المشهد وتدبّره في كثير من الأحيان، فالمشهد لا يأتي وحده، إنما يحتاج عينك وإبداعك معه.

 

المصدر:العربي الجديد.



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين