شدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان د.محمد المصطفى الضو على ضرورة الابتعاد عن الانفعالات في القرارات المتعلقة بالسياسة الخارجية والعلاقات مع دول الجوار.

ودعا الضو في تصريح لـ”اس ام سي” تعليقاً على مطالبة بعض أعضاء مؤتمر الحوار الوطني في وقت سابق بإلغاء اتفاقية الحريات الأربعة مع مصر، على خلفية التوترات الأخيرة، دعا للإبتعاد عن الانفعالات في العلاقات السودانية المصرية، لكونها علاقات إستراتيجية وعميقة الجذور.
وفي السياق أكد الضو على متانة العلاقات بين السودان وأثيوبيا، مشيراً إلى أن “العمل الدبلوماسي و التناغم بين الطرفين كفيل بإنهاء التوترات على الحدود التي سببتها عصابات الشفتة”، مبيناً “أن التشاورات في هذا المضمار تمضي بسلاسة بين البلدين”، مشدداً على أن “الحوار هو أنجع السبل لحل تلك الإشكالات”.
إلى ذلك توقع نائب رئيس اللجنة متوكل محمود “حدوث تقدم في ملف العلاقات السودانية الأمريكية فى ضوء زيارة قيادة البرلمان مؤخراً إلى واشنطن ومشاركته في المؤتمر الدولي للبرلمانات”، مشيراً إلى جهود الوفد البرلماني و لقاءاته مع بعض أعضاء الكونغرس وصناع القرار بالإدارة الأمريكية” ومبدئاً تفاؤلاً في تطبيع العلاقات بين البلدين، وأضاف “لابد من الالتفات إلى أهمية العمل عبر منظمات المجتمع المدني و القطاعات الشعبية لبذل مزيد من الجهد يكون مرادفاً للجهد الدبلوماسي”.

المصدر : صحيفة اخر لحظة



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



تعليق بواسطة فيسبوك

التعليقات

اترك رد وناقش الاخرين