اتجاه لزيادة أعداد الطلاب المقبولين لكليات الطب والعلوم الصحية

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن اتجاه لزيادة أعداد الطلاب المقبولين لكليات الطب والعلوم الصحية، بجانب زيادة البنيات الأساسية والمعامل والمكتبات لهذه الكليات.
وقالت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي دكتورة “سمية أبو كشوة” لدى مخاطبتها الاحتفال الذي نظمته الوزارة بمناسبة تسلمها (15) ألف مرجع علمي لكليات الطب والعلوم الصحية من جهاز الأمن والمخابرات الوطني، قالت إن المراجع ستحدث نقلة في الجامعات، مشيرة إلى منح هذه المراجع لكليات وليدة في كل من الدلنج، زالنجي، البطانة، عبد اللطيف الحمد التكنولوجيا، النيل الأزرق ونيالا.
من جانبه أكد المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول مهندس “محمد عطا المولى” خلال مخاطبته الاحتفال، أنهم يؤمنون إيماناً كبيراً برسالة العاملين في التعليم العالي وينظرون بإعجاب لما يقومون به لخدمة أبناء وأجيال هذا البلد، كاشفاً أن الدعم المقدم من الجهاز ممثلاً في المراجع العلمية للجامعات السودانية يؤكد الاهتمام بدعم التعليم.
ونوه “عطا” إلى أنهم دعموا البنيات الأساسية لبعض الجامعات، مؤكداً استعدادهم لتقديم ما في استطاعتهم للتعليم العالي، متمنياً أن يكون هذا الدعم سنداً للجامعات والطلاب، لافتاً إلى أن التعليم العالي يستحق كل الاهتمام والمساندة، مؤكداً أنهم لن يخذلوهم أبداً طالما كانت هناك فرصة للوقوف مع هذه المؤسسة الهامة. وتعهد “عطا” بمواصلة الجهاز في علاقاته الإيجابية مع إدارات الجامعات والوزارة والطلاب.

المجهر


اترك رد وناقش الاخرين

wordpress hit counter