بالفيديو.. تويوتا كامري 2016 الجديدة كليا تصل الإمارات

طرحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، الجيل الجديد من كامري 2016 المشوّقة، سيارة السيدان متوسطة الحجم الأفضل مبيعاً في العالم، بتصميمها الهندسي الأكثر جرأة على الإطلاق.

ويأتي الطراز الجديد بتصميم خارجي معدل أكثر جرأة، إلى جانب تصميم داخلي اكثر فخامة، فيما حافظت السيارة على مستويات الكفاءة رفيعة المستوى التي تشتهر بها، والموثوقية العالية، ومزايا السلامة الاستثنائية، إضافة إلى تدني الكلفة الإجمالية للملكية التي لطالما اشتهرت بها.

وقد تم تصنيع هذه السيارة للعملاء الذين يرغبون بتصميم يحرك المشاعر ويوفر متعة قيادة غير مسبوقة، حيث تأتي كامري الجريئة الجديدة بتصميم أكثر تأثيراً وفخامة مع الشبك الأمامي الجديد والإضافات الكلية المتميزة التي عززت شكل التصميم الخارجي، فيما يبعث التصميم الداخلي الجديد الأنيق مشاعر الارتياح من النظرة الأولى بفضل باقة من اللمسات الراقية والفاخرة.

مع محركها سعة 2.5 لتر الذي ينتج عنه قوة قدرها 181حصاناً، توفر كامري الجديدة أفضل أداء للمحرك ضمن فئتها، بينما يقدم نظام التعليق الأكثر ديناميكية قيادة سلسة واستجابة ممتازة مع مستويات لا تُضاهى من الراحة.

وجرى تزويد السيارة بحزمة موسعة من التجهيزات التي توفر مستويات راحة من الدرجة الأولى وأجواء عصرية مبتكرة، فضلاً عن منح السائق والركاب مزايا سلامة إضافية.

وقال جون ويليامز، الرئيس التنفيذي للفطيم للسيارات: “، بدأت الفطيم للسيارات مسيرتها الطموحة منذ 60 عاماً وسرعان ما رسخت مكانتها كموزع رائد للسيارات بدولة الإمارات. وقبل 23 عاماً ، وضعنا تعريفاً جديداً لقطاع السيارات بطرحنا سيارة تويوتا كامري في الإمارات، والتي مهدت الطريق أمام هذا الطراز ليصبح فيما بعد أحد العوامل الرئيسية في “مسيرة وطن” وهو الشعار الذي اعتمدناه للذكرى الـ 60 لتأسيس الشركة”.

ومنذ طرح كامري لأول مرة على مستوى العالم في 1982، تجاوزت مبيعاتها 150 مليون سيارة في جميع أرجاء العالم. أما في دولة الإمارات فقد تمكنت الفطيم للسيارات من بيع ما يزيد على  150,000 سيارة، منذ طرح كامري في العام 1992،  في دليل واضح على الشعبية الكبيرة والمتواصلة التي تحظى بها هذه السيارة الفريدة، والثقة التامة التي يضعها العملاء في هذه العلامة الشهيرة.

وأضاف: “كان هناك تحدي في عملية إنتاج أحدث طراز من كامري بحيث تتفوق ضمن فئتها بامتياز، ليس فقط من حيث المزايا التي تشتمل عليها، وإنما كذلك من حيث توفرها بفئات عديدة ذات قيمة مضافة وسعر مغري. وستحافظ كامري الجريئة الجديدة على موقع الصدارة في فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم، نظراً لما يعرف عنها من كفاءة أداء مدهشة، وقوة تحمل لا نظير لها، وموثوقية عالية، إلى جانب تدني الكلفة الإجمالية للملكية”.

تصميم آسر يخطف الأنظار ومقصورة داخلية مذهلة

تتسم السيارة بإطلالة حازمة للمصد والشبك الأمامي وخطوط جانبية ملحوظة بشكل واضح، بما يضفي على كامري الجديدة تصميماً ينضح بالقوة.

وتشتمل كامري الجديدة على مصابيح عالية ومنخفضة تعمل بتقنية LED ومصابيح نهارية تعمل بتقنية LED  مدمجة، من أجل مظهر أنيق جذاب. في حين تلتف المصابيح الخلفية على الربع الخلفي البارز للمركبة لتمنحها إطلالة عصرية راقية.

وتضفي المقصورة الداخلية شعوراً بالحماس حتى قبل أن ينطلق السائق بالمركبة. فمع اعتماد أحدث التكنولوجيا المبتكرة والتطريز عالي التباين، فإن المقصورة تولد شعوراً يحاكي شعور قمرة الطائرة بشكل كبير، كما تم تصميم البيئة الداخلية بحيث يكون السائق على أقصى درجات التركيز للحيلولة دون صرف انتباهه خلال القيادة. وزود الجزء الوسطي الأنيق بشاشة الكريستال السائل عالية الوضوح”TFT”  متعددة الوظائف بقياس 4.2 بوصة، مما يساعد السائق على الوصول الى معلومات واضحة وسهلة القراءة بشكل تلقائي.

وتغطي أسطح الأبواب المنجدة على الطريقة السويدية كافة أنحاء المقصورة. وتم أيضاً تعديل ارتفاع ظهر المقاعد الأمامية وشكل الوسادات بشكل يزيد من مساحة المنطقة المتصلة بالجسم، لتساهم في تحقيق راحة مطلقة والتقليل من الإجهاد. هذا وتم تزويد مقعد السائق بخاصية الضبط الكهربائي لثمانية أوضاع ومقعد للراكب الأمامي بأربعة أوضاع. وتتميز المقاعد الخلفية بإمكانية فصلها وطيها الى الأمام مما يوفر مساحة أوسع لوضع عدد أكبر من الأغراض.

كما تم إخضاع تويوتا كامري إلى اختبارات مكثفة في ظروف القيادة الحقيقية لضبط مستويات الضوضاء في المقصورة، الأمر الذي نتج عنه كامري جديدة تتميز بهدوء أكثر من أي وقت مضى وتتيح لمن يجلس داخلها تبادل أطراف الحديث بسهولة والتمتع بمستوى غير مسبوق من الهدوء ضمن فئتها.

ولمقصورة مريحة تحمي من حر الصيف، فقد تم اعتماد نظام تكييف هواء مدمج عالي الأداء يتميز بكفاءته في استهلاك الوقود ليقدم أفضل مستويات التبريد في فئته دون المساومة على كونه صديقاً للبيئة. ويتيح نظام التحكم بالمناخ للمنطقتين اليمنى واليسرى إمكانية التحكم بدرجة حرارة كل منها بشكل منفصل، والتي يتم ضبطها تلقائيا للسائق والراكب الأمامي.

وبالإضافة إلى مستويات الراحة والأداء الرائدة في فئتها التي تمتاز بها مركبة تويوتا كامري الجديدة، فإن الخيار المتاح بـ 10سماعات من نوع JBL ونظام صوت محيطي بالإضافة إلى تكنولوجيا “JBL GreenEdge” توفر تجربة صوتية لا مثيل لها.

وتتوفر مركبة تويوتا كامري الجديدة بـ 12  لوناً بما في ذلك أربعة ألوان جديدة، هي الأزرق الداكن،  المعدني الداكن، الأبيض السوبر، والأصفر الفاتح، كما تتوفر أيضاً أربعة ألوان للمقصورة الداخلية وهي: العاجي والرمادي، والأسود، وكذلك اللون الرمادي مع الأسود.

أقصى مستويات الأداء في فئتها

لمزيد من القوة تم تزويد مركبة تويوتا كامري بمحرك ذي أربعة أسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 181 حصان وعزم دوران يبلغ 235 نيوتن متر.

و يتيح ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السرعات الست سلاسة في نقل السرعات تماثل شعور ناقل الحركة اليدوي، هذا بالإضافة الى خاصية التحكم بالتشغيل بشكل مبتكر ومرن حيث تقوم بتفعيل القابض بشكل استباقي عند الانطلاق لتعزيز كفاءة نقل الطاقة وخفض سرعة المحرك وبالتالي المساهمة في تقليل استهلاك الوقود. كما تم تعديل نظام التوجيه الإلكتروني (EPS) المطور حديثاً والموجود في كافة طرازات تويوتا كامري الجديدة لتحسين الاستجابة وتعزيز الثبات>

وقد ساعد استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من التقنيات الفعالة وخفيفة الوزن ومنخفضة الانبعاثات في تقليل الوزن الإجمالي للمركبة مع ضمان أقصى درجات الأداء في منظومة التسارع بشكل عام. ويوفر القفل التفاضلي ذو التحميل المسبق عزم الدوران المناسب للحد من الحركة التفاضلية تحت الأحمال الخفيفة أو سرعة الدوران المنخفضة لمساعدة المركبة على تحقيق أداء ممتاز عند الانطلاق والثبات على المسار.

وتسهم أنظمة التعليق والتوجيه التي أعيد ضبطها إلى جانب الديناميكية الهوائية المتطورة في الإرتقاء بأداء التحكم في مركبة تويوتا كامري الجديدة إلى مستوى جديد كليا من الاستجابة.

مزايا السلامة الشاملة

تواصل مركبة تويوتا كامري الجريئة الجديدة اعتماد نهج تويوتا الشامل للسلامة لضمان راحة بال حقيقية للعملاء، حيث تم تزويدها بمجموعة من مزايا السلامة المصممة لمنحهم الطمأنينة والثقة التي يحتاجون إليها كلما انطلقوا بها. وتم تزويد المركبة بـ 10 وسائد هوائية في طرازي +SE وليميتيد)،  إضافة إلى  نظام التحكم بثبات المركبة المحسن “VSC”  ونظام المكابح المانعة للانغلاق “ABS” ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً “EBD” ونظام مساعد الكبح “BA” ونظام ISO Fix لسلامة الأطفال، غيرها من المزايا التي تعزز معايير السلامة في السيارة. وقد ساهمت مزايا السلامة المتطورة كامري على  تحقيق مرتبة 5 نجوم في تصنيف NCAP  الأسترالي.

كذلك تتميز تويوتا كامري الجديدة بتكنولوجيا متطورة للسلامة خلال الإصطدام، والتي تم تصميمها بحيث تضمن سلامة الركاب وكذلك الحد من الإصابات التي قد تلحق بالمشاة.

وتأتي مركبة تويوتا كامري أيضاً مزودة بمجموعة من التجهيزات التي تضيف المزيد من الراحة، وتتضمن شاشة الرؤية الخلفية مع خطوط ارشادية في طراز SEبالإضافة إلى أجهزة استشعار خلفية للكشف عن العقبات وراء السيارة حيث يقوم بإطلاع السائق عن موقع المركبة والمسافة الفاصلة بين السيارة والعقبة باستخدام صوت تحذيري.

الفئات والأسعار

ستكون كامري الجريئة الجديدة متاحة لقاعدة أكبر من العملاء، مع أفضل قيمة مقابل المال وذلك من خلال قائمة موسعة تضم أربع فئات مختلفة.

بسعر يبلغ 83,900 درهم فقط، تشمل كامري S الجديدة مزايا قيِّمة تتوفر عادة في الفئات الأعلى، مثل الدخول للسيارة دون مفتاح، أزرار التحكم بنظام الصوت على عجلة القيادة، نظام تثبيت السرعة، وبلوتوث، على سبيل المثال لا الحصر.

فيما يبلغ سعر كامري SE  87,900درهم، وتأتي مع نظام دخول ذكي/ زر تشغيل المحرك، جناح خلفي، عجلات ألمنيوم قياس 17 بوصة، عادم مزدوج، ستارة خلفية تعمل بالكهرباء، وكاميرا الرجوع للخلف، وغير ذلك الكثير.

وللعملاء الراغبين بامتلاك سيارة تشتمل على مزيد من العناصر الراقية المبتكرة، يمكنهم الحصول على كامري SE+ التي يبلغ سعرها 95,900 درهم، المجهزة بناقل حركة مثبت خلف المقود مستوحى من سيارات السباق يتيح للسائق التمتع بقيادة مفعمة بالقوة والحيوية بنقرة إصبع، فتحة في السقف، مرايا قابلة للطي، وشاشة الكريستال السائل عالية الوضوح”TFT”  متعددة الوظائف بقياس 4.2 بوصة، ومصابيح أمامية بتقنية LED، ونظام التحكم بثبات المركبة المحسن “VSC”، و10 وسائد هوائية.

أما بالنسبة للفئة المحدودة من كامري، فسيحظى السائق بسلسلة من المزايا الحصرية والتي تتمثل في شاشة ملاحة، 10 سماعات مع نظام صوت JBL  بشاشة قياس 7 بوصة، ونظام ملاحة، ومقاعد للركاب يتم تعديلها كهربائياً، بالإضافة إلى جميع الخصائص الموفرة للراحة التي توجد في SE+  وبسعر يبلغ 105,900 فقط.

وتتوفر كامري الجريئة الجديدة بدءاً من 8 يونيو في كافة صالات عرض تويوتا بدولة الإمارات.

البيان



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



اترك رد وناقش الاخرين