مشوار أنشيلوتي .. من بطل العاشرة إلى طريد ريال مدريد !

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني إقالة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي من منصبه المدير الفني للفريق، إقالة كانت مبيتة حتى انتهاء الموسم السيئ بين القوسين لريال مدريد.

موسم سيئ عاشه ريال مدريد الإسباني، خرج خالي الوفاض من جميع البطولات المتنافس عليها وذلك بعد حصول برشلونة على لقب الليغا وخروجه من نصف نهائي دوري الأبطال التي يحمل لقبها على يد يوفنتوس الإيطالي ومن بطولة كأس الملك من دور الـ 16 على يد أتليتكو مدريد بنتيجة 2-4 في مجموع اللقائين ذهاباً وإياباً.

ولكن هنا السؤال، هل استحق كارلو أنشيلوتي هذه الإقالة ؟ أم أن بيريز ونادي ريال مدريد تسرع فيها بسبب الخروج صفر اليدين من بطولات هذا الموسم ؟ .. في هذا التقرير “يوروسبورت عربية” يرصد لكم بالأرقام كيف كان موسما الميرنغي مع الميستر الإيطالي ليكون لك الحكم عزيزي القارئ.

من العاشرة إلى زيرو تيتولي .. بين بيريز وأنشيلوتي

رصاصة “دون كارلو” الأخيرة .. أنشيلوتى المفترى عليه !

الموسم الأول .. الكأس وذات الأذنين

انتقل كارلو أنشيلوتي إلى تدريب ريال مدريد الإسباني في مطلع الموسم الماضي موسم 2013-2014 قادماً إليه من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، هذا الخبر لاقى استحسان جميع مشجعي مدريد لأن إسم أنشيلوتي يقع مع أسماء المدربين كلاس Aالذي يريده دائماً الفريق الملكي.

مشوار أنشيلوتي .. من بطل العاشرة إلى طريد ريال مدريد ! – كرة القدم – الدوري الإسباني

في موسمه الأول للميرينغي شارك في الدوري للموسم الماضي 38 مباراة، 27 فوز و6 تعادلات و5 هزائم وسجل 104 هدفاً وتلقت شباكه 38 هدفاً واحتل المركز الثالث خلفاً لأتليتكو مدريد محرز لقب الليغا وبرشلونة وصيفه.

ولكنه حصد كأس الملك بعد أن انتصر على غريمه الكتالوني فريق برشلونة في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مستايا بهدفين مقابل هدف .. في الكأس لعب 9 مباريات حقق فيها 8 انتصارات وتعادل وحيد وأحرز 15 هدفاً ولم تتلقَ شباكه إلا هدف بارترا في المباراة النهائية.

الميستر أتى لريال مدريد بالعاشرة التي طال انتظارها 12 عاماً كاملين، الميرينغي في دوري الأبطال الموسم الماضي أرقامه مهذلة للغاية حيث شارك في 13 مباراة سجل فيها 41 هدفاً و استقبل فقط 10 أهداف.

مشوار أنشيلوتي .. من بطل العاشرة إلى طريد ريال مدريد ! – كرة القدم – الدوري الإسباني

الموسم الثاني .. بطولات شرفية وزيرو تيتولي

دخل ريال مدريد وكارلو أنشيلوتي هذا الموسم بأريحيه كبيرة نظراً للأداء الذي قدمه الموسم الماضي .. أريحية ترجمتها أيضاً فوز الملكي بكأس السوبر الأوروبي بعد الانتصار على مواطنه الإسباني الأندلسي إشبيلية بهدفين مقابل لاشيئ ولكن أتت خسارة السوبر الإسباني على يد الجار العاق الروخي بلانكوس كإشارة لبداية موسم صعب للغاية على الملكي.

أول البطولات التي خرج منها ريال مدريد هذا الموسم كانت كأس الملك، خرج على يد أتليتكو مدريد في دور الـ 16 .. 4 مباريات فقط شارك فيهم الميرنغي بكأس الملك سجل من خلالهم 11 هدف وتلقت شباكه 5 فقط.

في الدوري الإسباني “ليغا” تنافس ريال مدريد على اللقب حتى الأمتار الأخيرة لتأتي تعادل فالنسيا في الجولة رقم 36 لتقضي على أمال الإيطالي مع الملكي .. 38 مباراة = 30 فوزاً + 2 تعادل + 6 هزائم .. سجل الفريق فيهم 118 هدفاً واستقبلت شباكه 38 هدفاً.

في الأبطال دخل ريال مدريد وهو حامل اللقب ولكن لن يحالفه الحظ في الأمتار الأخيرة أيضاً حيث خرج في نصف نهائي البطولة على يد السيدة العجوز الإيطالية، خسارة أكدت موسم “صفر الألقاب” للميرينغي .. 12 مباراة 8 فوز وهزيمتان وتعادلان، سجل فيهم 24 هدفاً ودخل مرماهم 9 أهداف.

ولا ننسى أن هذا الموسم ايضاً أحرز ريال مدريد بطولة “شرفية” اخرى وهي كاس العالم للأندية التي أقيمت على ملاعب دولة المغرب.

هذه هي أرقام ريال مدريد في موسمي الميستر الإيطالي كارلو أنشيلوتي .. ولك الحكم عزيزي القارئ هل استحق أنشيلوتي الإقالة ؟ أم أن ظروف الفريق من إصابات ورحيل لاعبين يتحملها الجهاز الطبي وإدارة النادي الملكي توالياً أودت برأس كارلو ؟ أخبرنا برأيك عزيزي القارئ.

أحمد تاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.