بالفيديو “قلب العالم” أضخم مشروع استثمار سياحي سعودي سوداني يستقبل زواره بعد شهر

الخرطوم – بليغ حسب الله
تبدأ جزيرة مقرسم “قلب العالم” في البحر الأحمر، والواقعة على بعد 80 كلم شمال ميناء بورتسودان السوداني، استقبال زوارها بحلول شهر مارس المقبل، ويتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى للجزيرة خلال خمس سنوات، بإنشاء مدينة “الماسة” السكنية والمطار والميناء والمدينة الصناعية.

وتقع الجزيرة السودانية على بعد 200 كلم من مدينة جدة و280 كلم من مرسى علم المصرية، وتعود ملكيتها لمجموعة الحصيني السعودية للاستثمار.

وسيشيد على الجزيرة مطار تبلغ مساحته 6 كيلومترات، وميناء مصمم بشكل حاويات لاستقبال السفن الكبيرة، إلى جانب مدينة المعرفة للجامعات، وأكبر منطقة مخصصة للغوص في البحر الأحمر، ومجمعات تجارية ومناطق ألعاب، لاستقبال جميع السكان على مستوى العالم.

وكان الرئيس السوداني عمر البشير، قد وضع حجر الأساس لمشروع جزيرة قلب العالم في شهر ديسمبر 2012.

وقال الخبير الاقتصادي السوداني عادل عبدالعزيز الفكي، إن ساحل البحر الأحمر يمتاز بنقاء مياهه وخلوه من الملوثات، بجانب جمال الشُّعب المرجانية. وأضاف أنه خلال الشتاء يمتاز الساحل بطقس يمكن الهاربين من الشتاء القارس في أوروبا واليابان من المجئ إليه والاستجمام به.

وأكد الفكي أن أي منشآت سياحية تتم على منطقة ساحل البحر الأحمر تكون لها جدوى اقتصادية كبيرة وستضيف للاقتصاد السوداني.

ويشار إلى أن جزيرة قلب العالم التي تربو على مساحة 30 كيلومتراً مربعاً وتعد منطقة حرة متكاملة باعتبارها أول مشروع عربي عالمي استثماري يقع في منطقة واحدة تتضمن مطاراً وميناءً دوليين وسكناً عقارياً وتعليمياً ومراكز مالية واعتمادات عمالية ومكاتب وقنوات إعلامية وفضائية وفنادق ومدناً رياضية شبابية علاوة على أسواق تجارية ومدناً سياحية وصناعية وتجارية وتخزين.

وتوجد في منطقة الجزيرة أكبر منطقة مخصصة للغوص في البحر الأحمر، ومجمعات تجارية ومناطق ألعاب، لاستقبال جميع السكان على مستوى العالم.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.