احذر نشر 5 معلومات مهمة على “فيسبوك”

ولكن من المهم على المستخدم أن يعلم أن المعلومات المسجّلة على “فيسبوك” تستخدم بطرق عدة.
وتنصح صحيفة “إندبندنت” بالانتباه جيدا قبل نشر أيّ معلومة، قد تقرر حذف هذه المعلومات أو تركها، ولكن هذه المعلومات يجب عدم نشرها، وفق ما ذكر الموقع نفسه:
1- تاريخ ميلادك
تعدّ أعياد الميلاد على فيسبوك تقليدية جدا، فتنشر المعايدات على صفحتك، فتجبر بالتالي على الردّ عليها.. ورغم أنّ فيسبوك يجبرك على تحديد تاريخ ميلادك، ليتأكّد من سنّ المستخدم، إلا أنّه يمكنك إخفاء هذه المعلومة الخاصّة من صفحتك.
2- عنوان المنزل
يمتنع الناس عن تحديد عنوان منزلهم للغرباء، إلا أنهم يقومون بذلك من دون قصد على فيسبوك.. فمع كلّ صورة تنشر يحدّد الناس عنوانهم، ما يعدّ خطرا على حياتهم، وخرقا لخصوصياتهم؛ لذلك اذا أردت أن تخبر الناس عن مكان تواجدك، قم بذلك من خلال رسالة سريّة خاصة.
3- الاهتمامات
كلّ ما تشاهده أو تبحث عنه أو يعجبك على فيسبوك يسجّل بين اهتماماتك فتساعد بذلك فيسبوك على تحديد مواضيع إعلاناته لجذب اهتمامك أكثر، وتعرض بعد ذلك هذه المعلومات أمام الجميع. ولكن اذا أردت إخفاءها يمكنك ببساطة إزالة كل هذه المعلومات من حسابك.
4- معلومات قديمة ومحرجة
لا تعدّ هذه المعلومات خطيرة، ولكن إذا شعرت أنّها لم تعد مناسبة للنشر، فقم بحذفها.
5- مكان العمل أو المدرسة
تعدّ هذه المعلومة مفيدة جدا؛ إذ إنّها تساعد على التواصل وتجمع الأصدقاء في ما بينهم، كما تساعد على إيجاد فرص عمل.. ولكن تبقى هذه الوسيلة سيئة؛ لأنها تمكّن الناس المزعجين الذين تحاول الابتعاد عنهم من إيجادك بسهولة.

المصدر: قناة العالم

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.