إغلاق مستشفى الخرطوم التعليمي الخميس 31 ديسمبر

أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم أن يكون يوم 31 من هذا الشهر آخر موعد لاستقبال المرضى بقسم الحوادث بمستشفى الخرطوم، مؤكدة أنه سيتم إغلاقه ابتداء من اليوم الأول من العام الجديد بهدف تحويله إلى مستشفى مرجعي.

وتم عقد اجتماع، أول أمس (الأحد)، تحصلت (المجهر) على تفاصيله، بمكتب مدير عام مستشفى الخرطوم التعليمي د. “محمود البدري حمدان” بدعوة من رئيس قسم العظام بمستشفى الخرطوم د. “مبارك عووضة” وكانت أجندة الاجتماع هي البحث في ترتيبات نقل حوادث جراحة العظام والإصابات من مستشفى الخرطوم إلى إبراهيم مالك، ومركز التميز للإصابات بالمستشفى الأكاديمي وبحري وأم درمان والتركي والمستشفيات الأخرى، وحضره الاستشاريون والاختصاصيون العاملون بقسم العظام.

وخلص الاجتماع إلى إجازة إغلاق حوادث الخرطوم بنهاية يوم 31 ديسمبر 2015 وإيقاف استقبال المرضى بنهاية هذا التاريخ، واستمرار إجراء العمليات الجراحية بقسم العظام والعيادات المحولة لفترة لا تزيد عن أسبوعين، على أن يتم الإيقاف الكامل في أو قبل منتصف يناير بغرض متابعة وإجراء اللازم للمرضى المنومين بالعنابر، وتم الاتفاق على توفير (إسعافين) بصفة دائمة خلال الشهر الأول الذي يلي الإغلاق للحوادث، بغرض التحويل السريع للحالات التي ترد لمستشفى الخرطوم.
المجهر السياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.