حصاد 2015: بالفيديو . . أبرز المواقف المحرجة التي تعرض لها الساسة والمشاهير

شهد العام 2015 العديد من المواقف الكوميدية والمحرجة للعديد من الساسة والمشاهير حول العالم، نرصدها في هذا التقرير علها ترسم ابتسامة على المحيا بمواجهة الأخبار الجدية “ثقيلة الدم”.

مواقف محرجة للسياسيين

البداية كانت من نصيب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، ففي زيارته إلى مصر في فبراير/شباط الماضي، بانت علامات الانزعاج على وجه بوتين حين فشلت الفرقة الموسيقية المصرية في عزف النشيد الوطني الروسي بشكل صحيح.

وتداخلت أصوات الأدوات الموسيقية بشكل جعل من الفيديو مادةً للتندر في وسائل الإعلام الغربية.

 

https://youtu.be/Ywe7Lbkqaz4

 

لم يكن حظ وزير الخارجية المصري سامح شكري أفضل من الرئيس، فتعرض هو الآخر لموقف أكثر إحراجاً في 18 سبتمبر/أيلول عندما كان يقرأ بياناً رسمياً في حضور نظيرته المكسيكية بعد حادث مقتل السياح المكسيكيين بالخطأ في منطقة الواحات بمصر.

وزير الخارجية واصل قراءة البيان باللغة الإنكليزية لينهيه بجملة end of text (نهاية النص)، وهي جملة لا يفترض أن يقرأها لأنها إشارة للقارئ بأن يتوقف عن الكلام.

 

https://youtu.be/aHMrXJR4f20

 

ولم تسبب الإنكليزية حرجاً لوزير الخارجية المصري وحسب، لكنها عرّضت وزير الخارجية الأميركي جون كيري لموقفٍ طريفٍ هو الآخر.

فبينما كان كيري يتنزه في العاصمة الروسية موسكو ليشتري هدايا لأسرته، استوقفه بعض السكان المحليين وسأله تلميذ روسي باللغة الإنكليزية ما يتمناه للتلاميذ الروس، لكن كيري لم يفهم السؤال فرد مازحاً “لغتك الإنكليزية أفضل من لغتي الروسية بكثير”.

وفي ديسمبر/كانون الأول، تعرض رئيس الوزراء الأوكراني آرسيني ياتسينيوك لموقف صعب في عقر البرلمان، حينما كان يقرأ تقريره للمجلس.

فبمجرد أن تطرق رئيس الوزراء إلى أعضاء الحكومة المتورطين في التقصير الحاصل، وهم من تكتل رئيس الجمهورية الحالي بترو بوروشينكو، اشتبك فريقان من البرلمانيين أحدهما من كتلة “الجبهة الشعبية” التي ينتمي إليها رئيس الوزراء، والثاني يمثل تكتل رئيس الجمهورية، ما دفع رئيس البرلمان فلاديمير غرويسمان لمحاولة حمله لإبعاده عن المنصة.

 

https://youtu.be/COKQ–3uHQY

 

زلات المشاهير

وبعيدا عن الساسة، لم تخلُ حياة المشاهير من المواقف الكوميدية والحرجة على الهواء مباشرة في العام 2015، كان أبرزها وأحدثها يوم 22 ديسمبر/كانون الأول من نصيب الكوميدي الأميركي الشهير ستيف هارفي خلال مسابقة ملكة جمال الكون حين أعلن عن اسم الفائزة الخطأ.

 

https://youtu.be/nmqAjr0xs04

 

معجب “يموت” بسما المصري

من جانبها، تعرضت الراقصة الاستعراضية سما المصري لحادث محرج أثناء تسجيلها مع إحدى القنوات الفضائية، حيث اقتحم أحد معجبيها التصوير وحاول الاقتراب منها بشدة وهو يردد عبارة “والله بموت فيكي” بصوت عالٍ.

واضطرت سما المصري للهروب من التصوير والركض بعيداً خشية أن يتحرش بها معجبها.

 

https://youtu.be/jY6vkRGFlBU

 

سقطة شيرين

بدورها واجهت الفنانة شيرين عبد الوهاب موقفاً طريفاً هي الأخرى في برنامج “ذا فويس” في يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني، حين سقطت على المسرح في كواليس تصوير إحد حلقات البرنامج، ومع هذا رحبت بعرض اللقطة بروح رياضية.

 

https://youtu.be/mmGHrkCGbzA

وفي بداية الشهر نفسه، تعرض الإعلامي تامر أمين لموقف محرج على الهواء أثناء إجرائه اتصالاً مع د. أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية خلال برنامجه “الحياة اليوم” على فضائية “الحياة” المصرية.

فأثناء اندماج أمين في التفاصيل التي يسردها رئيس هيئة الأرصاد على خلفية كارثة غرق الإسكندرية بسبب هطول الأمطار الغزيرة، فوجئ المذيع بتعليق الأخير المكالمة ووضعه على قائمة الانتظار.

الطرافة لم تكن هنا وحسب، ولكن وجد أمين نفسه يسمع أغنية “راح فين زمن الشقاوة يا حسين” وهي جزء من إعلان شركة “فودافون” لينفعل قائلاً، “تاني يا دكتور، ياريت تمسح الأغنية اللي انت حاطتها للانتظار دي”.

 

https://youtu.be/YHUGr_02hNk

 

المصدر:هافينغتون بوست عربي.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.