زيادة تعرفة المياه بالخرطوم بنسبة 100%

تعتزم حكومة ولاية الخرطوم، تطبيق زيادة وشيكة على تعرفة المياه تصل إلى 100%. وقالت إن التعرفة الجديدة أمام منضدة المجلس التشريعي وطُرحت على البرلمان القومي، معلنة إدخال عدادات ذكية مطلع العام المقبل لترشيد الاستهلاك.

وقال وزير البنى التحتية بولاية الخرطوم أحمد قاسم، خلال حديثه في المنبر الدوري لمركز طيبة بريس، بالتعاون مع برنامج بيتنا بتلفزيون السودان، الذي جاء تحت عنوان (مياه الخرطوم.. الأزمة وآفاق الحلول)، إن التكلفة الحقيقية للمياه تساوي ثلاثة أضعاف التكلفة الحالية، وإن “المسألة باتت لا تحتمل”.

وشدد على أنه لا يمكن استقرار خدمة مياه مستمرة بدعم مستمر، مشيراً إلى أن تعرفة المياه ظلت معروضة أمام مجلس تشريعي الولاية منذ أكتوبر الماضي، وأن المجلس السابق أقرَّ – بالإجماع – ضرورة زيادتها بنسبة ١٠٠٪ على الأقل، لكنه عاد وقال “لايمكن الحديث عن زيادة التعرفة في ظل شح المياه الحالي”.

وقال “إذا أرادت الحكومة توفير خدمة المياه مجاناً للمواطنين، فعليها أن توفر مبلغ 51 مليار جنيه شهرياً لهيئة المياه التي تتحصل بالكاد من فاتورة المياه مبالغ 17 ملياراً.

شبكة الشروق

تعليقات الفيسبوك

‫3 تعليقات

  1. كلام فاضي اساسا بيخلصو القروش ومياه مافي مشت وين الاموال؟؟؟

  2. والله يبدو الناس متابعين كويس وكلام الريس مسموع هم شي معاش الناس ياعبد الرحيم لازياده في الكهرباء ولا المويه دي خطوط حمراء لكن معني كلام الريس زيدو لارحمه لامعاش الناس هو في شعب علشان نشوف معاشه نحن فوزنا وزورنا وهم الجابونا يستحملوه التعب شعب جبان

  3. نحن نعاني من شُح المياه منذ ثلاث أشهر والحياة لمن تنادي علما بأننا نسدد الفاتورة شهريا وانا الان نساهر حتي الساعة الثانية صباحا بحث عن الماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.