الخرطوم تتعهد بالقضاء على السكن العشوائي

أعلن وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة بولاية الخرطوم، أزهري علي فضل المولى، عن عزم وزارته وضع حد لقضايا السكن العشوائي بأنحاء الولاية المختلفة، كاشفاً عن خطوات جادة لإعادة تخطيط أمدرمان بتنسيق كبير بين الجهات ذات الصلة.
وكشف في تصريحات لـ”الشروق” خلال مشاركته محلية أمدرمان احتفالاتها بعيد الفطر المبارك امس “الاثنين”، عن سعي وزارته لتطهير المصارف الرئيسة لمجابهة الآثار المتوقعة لفصل الخريف.
وأشار فضل المولى إلى أن وزارته خطت خطوات جادة في سبيل إعادة تخطيط أمدرمان، بتنسيق كبير بين الجهات ذات الصلة.
وفي السياق أعلن معتمد محلية أمدرمان، اليسع صديق التاج، عن بدء محليته مشروعات خدمية، تشمل مد الأحياء والامتدادات الجديدة بمحليته بخدمات المياه عبر حفر آبار وإنشاء أكثر من “18” محطة مياه، وتوقع أن تشهد المحلية في الفترة المقبلة استقراراً كبيراً في الإمداد المائي والكهربائي.

صحيفة الجريدة

تعليقات الفيسبوك

تعليق واحد

  1. بالتوفيق للجميع على المجهودات الجبارة التي لا يمكن لعاقل أن ينكرها نطمح للمزيد من الانجازات العظيمة كسفلتت الطرق الداخلية بولاية الخرطوم وإزالة التعديات من غير المعقول أن ترى كل مواطن يعتدي ب3امتار من الشارع العام وكذلك المحلات التجارية في طريقه عرض البضائع خارج المحل والتعدي على الممرات أو الأرصفة كذلك نتمنى من سيادتكم الاهتمام بمشاريع النظافة العامة والشؤون الصحية بولاية الخرطوم وزيادة عدد مقدر من عمالة النظافة داخل وخارج الأحياء السكنية وتوفير الآليات ونتمنى من سيادتكم وضع حلول جذرية لمشكلة مواقف المواصلات العامة في ولاية الخرطوم من حيث المساحة والمواقع وتوفير الخدمات لها وإبعاد المحال التجارية عنها ومراقبة التسعيرة نتمنى من سيادتكم أن نعيش في عاصمة حضارية راقية تساهم في تطوير المجتمع وتحارب الجريمة والبطالة والفقر والتسول والقضاء على الجهوية والققبلية والواسطة والفساد وإخراج الولاية المدنية الحديثة في إدارة الأعمال من غير ما كان عليه الحال بالنسبة للمواضيع العامة الأخرى.
    البقية في وقت لاحق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.