الأطفالأرشيف

ماليزيا تقر قانونا “لا يحظر” زواج الأطفال

اعتبر عضو بالبرلمان الماليزي، أن الفتيات اللاتي يبلغن سن التاسعة يصبحن جاهزات “من الناحية الجسدية والنفسية” للزواج، بينما أقر البلد ذو الغالبية المسلمة الواقع في جنوب شرق آسيا قانونا جديدا بشأن جرائم الاعتداءات الجنسية على الأطفال بدون تجريم زواج القاصرين. وأدلى شهاب الدين بتعليقاته

أرقام “مخيفة” لقتلى الحرب من الأطفال في سوريا

أفاد تقرر لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)، الاثنين، بمقتل 652 طفلا في سوريا في عام 2016، ما يشكل رقما قياسيا في العنف ضد الأطفال. وأوضحت المنظمة أن 255 طفلا على الأقل قتلوا داخل أو قرب مدارس العام الماضي، وأن هناك 1.7 مليون طفل تسربوا

علاج الأطفال حتى (18) عاماً وتوفير الموجات الصوتية للحمل الحرج مجاناً بـ(الأكاديمي)

أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، عن تقديم الخدمة العلاجية للاطفال من عمر يوم وحتى 18 عاماً مجاناً بالمستشفى الاكاديمي بالخرطوم، كما نوهت لتوفر خدمة الموجات الصوتية للنساء مجاناً في حالات الحمل الحرج. وقالت الوزارة في تعميم أمس، ان تلك الخدمات المجانية بدعم واشراف علمي

الإمارات تسلم بريطانيا «مغتصب الأطفال»

تقدّم السفير البريطاني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فيليب برهام بالشكر الجزيل للسلطات في دولة الامارات خاصاً بالذكر شرطة أبوظبي وشرطة دبي على التعاون الوثيق والمستمر فيما يتعلق بتسليم المتهمين المطلوبين بين الدولتين، مشيرا إلى إصدار حكم 20 عاما على المتهم (م – أ)

منظمة “أنقذوا الأطفال” تعلّق عملها بجنوب السودان بعد نهب مخازنها

أعلنت منظمة “أنقذوا الأطفال” البريطانية، تعليق جميع عملياتها الإنسانية بمنطقة “وات” الواقعة بولاية “بيه” شمال شرقي دولة جنوب السودان، بعد تعرض مخازنها للنهب على يد مجهولين، الأسبوع الماضي. وذكرت المنظمة، في بيان اليوم الجمعة، إن “مجموعة من المسلحين بمنطقة وات، قاموا باقتحام مخازن المنظمة،

دراسة: غياب النظام عن المنزل يصيب الأطفال باضطرابات في النوم

أظهرت دراسة حديثة أن أبناء الأسر التي لا تتبع قواعد ونظاما محددا يكونون أكثر عرضة للحرمان من النوم الجيد ليلا بسبب الضوضاء التي يسببها باقي أفراد الأسرة. وأضافت أن فرض قواعد محددة لنوم الأطفال ليس كافيا وحده لحمايتهم من السهر بينما يظل الآخرون يمارسون

(أمنية وشهد والبقية تأتي)….(أغتصاب) الأطفال.. إغتيال (البراءة) إلى متى..!!

لم تكن الطفلة (م/م) ذات الأربعة أعوام تدري أن القدر يمكن أن يخبئ لها كارثة أكبر من (تأخر الوجبة) أو تأخير حافلة (الروضة)، أو حتى (لطمة) خفيفة على خدها من أمها أو أبيها عقاباً على خطأ أرتكبته في المنزل، لكنها وجدت نفسها وحيدة بين

أطباء ألمان يحذرون من استخدام المنومات مع الأطفال

يرى كثير من الأطباء الألمان تطوراً خطيراً، إذ عاد الكثير من الآباء إلى العادة القديمة بإعطاء الأطفال منومات لينعموا بنوم هادئ وخبراء يحذرون من هذا الأمر لما له من عواقت وخيمة على صحة الطفل! قديما في العصور الوسطى كان الآباء يعطون أطفالهم ملعقة من

من السودان إلى العراق..تزايد خطير لظاهرة استغلال الأطفال في الصراعات المسلحة

بلا اختيار أو قرار، دُفع إلى هناك، وسط البنادق والرصاص، تاركًا اللعب بالكرة، كما تركت هي لعتبها وعروستها لترتدي الحزام الناسف؛ أطفالُ قتلت أحلامهم بغير رجعة، فقط محاولات للبقاء أحياء داخل صراعات ونزاعات مسلحة في العالم العربي. براءة تستغل في سوريا واليمن والعراق ومصر،

تقرير أممي يظهر أن ثلث ضحايا الاتجار بالبشر تقريبًا من الأطفال

كشف تقرير صدر اليوم عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أن الأطفال يشكلون ما يقرب من ثلث ضحايا الاتجار بالبشر في أنحاء العالم، فيما تشكل النساء والفتيات 71 في المائة من الضحايا. وقال المدير التنفيذي للمكتب يوري فيدوتوف في تقديمه للتقرير بمقر الأمم

مسيحي يعلم الأطفال القرآن

ي قرية طهنا الجبل بمحافظة المنيا في صعيد مصر، يعكف رجل قبطي على تعليم أبناء القرية دروسهم، وتحفيظهم القرآن الكريم، منذ سنوات طويلة. الرجل المعروف باسم “عم عياد” حول بيته إلى مدرسة تخرج فيها المئات من المسلمين والأقباط، غير أنه رغم تقدم سنه، ما

مصر.. مسيحي يعلم الأطفال القرآن

في قرية طهنا الجبل بمحافظة المنيا في صعيد مصر، يعكف رجل قبطي على تعليم أبناء القرية دروسهم، وتحفيظهم القرآن الكريم، منذ سنوات طويلة. الرجل المعروف باسم “عم عياد” حول بيته إلى مدرسة تخرج فيها المئات من المسلمين والأقباط، غير أنه رغم تقدم سنه، ما

ألعاب الفيديو لها جوانب إيجابية على صحة الأطفال

حذرت دراسة أجراها علماء من اسبانيا من أن قضاء الأطفال لأوقات طويلة مع ألعاب الفيديو قد يعرضهم لمشاكل في التواصل مع أقارنهم كما أن سلوكهم يصبح ملفتا للانتباه. ونشرت دورية “أنالس أوف نويرولوجي” العلمية نتائج الدراسة التي كشفت أن هذا التأثير السلوكي النفسي يظهر

رجل أعمال يدعم مستشفى سرطان الأطفال (7979) بمليوني جنيه

تلقت السيدة ليلى محمد علي حرم النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس جمعية بت البلد الخيرية، من رجل الأعمال السوداني جوزيف مكين مبلغ مليوني جنيه ومواد عينية تبرعاً لمستشفى (7979) لعلاج سرطان الأطفال . وأعربت السيدة ليلى لدى لقائها برجل الأعمال مكين في مقر المستشفى

إنتقادات لتساهل واشنطن تجاه عمليات تجنيد الأطفال بجنوب السودان

إنتقدت صحيفة (ذا هيل) الأمريكية المتخصصة في نشر أخبار الكونغرس الأمريكي، إستمرار الإدارة الأمريكية في التعامل مع حكومة جنوب السودان عسكرياً على الرغم من وجود قوانين أمريكية تمنع التعاون مع الدول التي بها عمليات تجنيد للأطفال، وطالبت الرئيس أوباما التحرك خلال ما تبقى له

إمام جامع يلغي “القنوت” بسبب ضجيج الأطفال.. ويشتكي من تصويرهم للنساء أثناء الصلاة

اضطر إمام أحد الجوامع بالعاصمة السعودية الرياض لإلغاء القنوت بعد صلاة القيام، احتجاجاً على الضجيج والشوشرة التي سببها الأطفال الذين حضروا بصحبة ذويهم إلى الجامع. وكان إمام جامع أنس بن مالك، الشيخ حامد الدهلوس، التقط مكبر الصوت بعد انتهاء صلاة القيام ليلة الرابع والعشرين،

“سفة تماك” تضع “طفل ربك” أمام مصير “أم شوائل” قسوة الآباء مع الأطفال.. من الحب ما قتل

التقييد بالسلاسل.. الضرب بعنف.. الإساءات اللفظية.. سلوكيات مدمرة عثمان العاقب المحامي: قوانين الطفل جيدة والمطلوب الحزم في تنفيذها الناشطة فاطمة سالم: الفهم وسط الآباء متدنٍ..وقصور واضح في القانون السوداني وجد الصغير منذر البالغ من العمر أربعة عشر عاما نفسه فجأة مسجونا ومقيدا بالسلاسل، ليس

الهند.. إجبار الأطفال على تناول أسماك حية!

أجبر الأطفال في الهند على أكل أسماك حية رغم رفضهم ذلك مما استدعى أهاليهم لضربهم وتعنيفهم، الأمر الذي أثار جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي. وتأتي العملية في إطار حملة خيرية سنوية تنظمها عائلة “باتخيني جاود”، وهي من أثرى عائلات مدينة حيدر آباد الهندية،

“سفة تمباك” تضع “طفل ربك” أمام مصير “أم شوائل” قسوة الآباء مع الأطفال.. من الحب ما قتل

التقييد بالسلاسل.. الضرب بعنف.. الإساءات اللفظية.. سلوكيات مدمرة عثمان العاقب المحامي: قوانين الطفل جيدة والمطلوب الحزم في تنفيذها الناشطة فاطمة سالم: الفهم وسط الآباء متدنٍ..وقصور واضح في القانون السوداني تحقيق: بهجة معلا وجد الصغير منذر البالغ من العمر أربعة عشر عاما نفسه فجأة مسجونا

“الدوندوه” يهز عرش الإعلانات.. اتهامات للشركة صاحبة المنتج بتعمد البذاءة والتضليل.. الإعلان فى المركز الثانى ضمن أكثر المشاهدات على يوتيوب.. ويحتل صدارة تويتر وسط اتهامات بقتل براءة الأطفال

حجز إعلان “الدوندوه” مساحة كبيرة من الجدل بين المتابعين منذ إذاعته، ورغم سيطرته على أرقام الأكثر مشاهدة، إلا أنه نال انتقادات واسعة من قبل الجماهير والمتابعين، وحتى الخبراء، سواء فيما يتعلق بالألفاظ المستخدمة خلاله، أو من حيث الترويج لمعلومات طبية خاطئة. احتل الإعلان الجديد

الأمم المتحدة تحذف “التحالف العربي” من انتهاكات حقوق الأطفال

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الاثنين، حذف اسم التحالف العربي الذي تقوده المملكة لاستعادة الشرعية باليمن من قائمة انتهاكات حقوق الأطفال. وقالت الأمم المتحدة اليوم الاثنين إنها رفعت اسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن من قائمة سوداء بشأن حقوق الأطفال انتظارا لمراجعة مشتركة تجريها

دراسة: منظفات غسالات الملابس على شكل كبسولات أكثر خطورة على الأطفال

كبسولات التنظيف تعد أحدث طريقة لتعبئة صابون الغسيل كبسولات التنظيف تعد أحدث طريقة لتعبئة صابون الغسيل تصوير : المصري اليوم قالت دراسة جديدة إنه بالمقارنة بالأنواع الأخرى من منظفات غسالات الملابس وغسالات الأطباق، تعد منظفات غسالات الملابس المعبأة على شكل كبسولات أكثر خطورة فيما

الجيش يؤكد الالتزام بحماية الأطفال فى مناطق النزاعات

أكد الجيش السوداني التزامه التام بحماية الأطفال بمناطق النزاعات ودمجهم في المجتمع، انطلاقاً من الإطار القانوني ومرجعيات دينية راسخة. وقال إن القانون أفرد حيزاً واسعاً لكل الجرائم التي يرتكبها المسلحون ضد المدنيين بمناطق النزاعات المسلحة. وأوضح وزير الدولة بوزارة الدفاع، إبراهيم محمد الحسن، خلال

الجيش يؤكد الالتزام بحماية الأطفال فى مناطق النزاعات

أكد الجيش السوداني التزامه التام بحماية الأطفال بمناطق النزاعات ودمجهم في المجتمع، انطلاقاً من الإطار القانوني ومرجعيات دينية راسخة. وقال إن القانون أفرد حيزاً واسعاً لكل الجرائم التي يرتكبها المسلحون ضد المدنيين بمناطق النزاعات المسلحة. وأوضح وزير الدولة بوزارة الدفاع، إبراهيم محمد الحسن، خلال

مدعي جرائم دارفور: الحركات المسلحة تجند الأطفال وتجبرهم على العمل في المعسكرات

اتهم المدعي العام للمحكمة الخاصة بجرائم دارفور،الفاتح محمد طيفور، الحركات المسلحة باختطاف الاطفال واجبارهم على الانخراط في انشطة ذات صلة بالعمل العسكري المباشر،او العمل في خدمة جنود الحركات بالمعسكرات. وأفاد في تصريحات صحفية، الأربعاء،بالفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، ان اجبار الحركات المتمردة للاطفال على

تخاريج رياض الأطفال ابتكارات جديدة “عادة دخيلة ” ..!

تعد مرحلة الطفولة من أهم مراحل تشكيل شخصية اﻻنسان والتي يحتاج خلالها إلى رعاية خاصة والعمل على متابعتة باعتباره الغرس الأول للانسان وتنشئته التنشئة الصحيحة وزرع القيم الموجبة، وتسميد هذا الغرس ليؤتي أُكله كأفضل مايكون. وجزء من عملية تشكيل الطفل في مرحلته المبكرة هذه

الخرطوم: توقيع خطة أممية لحماية الأطفال بمناطق الصراعات

وقعت الحكومة السودانية والأمم المتحدة، الأحد، على خطة عمل مشتركة لحماية الأطفال من الانتهاكات في مناطق الصراعات. واستغرقت الخطة أربع سنوات من البحث والتداول بين الجانبين. ووصفتها الأمم المتحدة بأنها خطة (شاملة)، واتسم إعدادها بالجدية والتجويد. وحضر مراسم التوقيع من جانب الأمم المتحدة مساعد

خبر سار لأهالي الأطفال مصابي التوحد.. تطبيق عربي يمكنهم من التواصل مع المجتمع

أُطلِقَ في الآونة الأخيرة تطبيق باللغة العربية على الهواتف الذكية في الإمارات العربية المتحدة؛ لمساعدة الأطفال المصابين باضطراب التوحد أو أي إعاقات أخرى مماثلة بأداة تتيح لهم التواصل بشكل أفضل مع والديهم ومعلميهم ومجتمعهم، خاصة من يعانون من صعوبات النطق والسمع ومتلازمة داون والأعراض

الجمعية السودانية للسكري: “50%” من الأطفال المصابين فقراء

كشفت الجمعية السودانية لسكري الأطفال عن ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري لدي الأطفال، وأشار محمد أحمد عبد الله رئيس الجمعية، إلى أن أي مناوبة في حوادث الأطفال لا تخلو من تسجيل حالة طفل مصاب بالسكري، منوها في مؤتمر صحفي أمس (الاثنين) إلى أن (50%)

ما سرّ حبنا لرائحة الأطفال حديثي الولادة؟

“عطر” الأطفال حديثي الولادة.. تلك الرائحة المميزة التي تشمّها الأم من طفلها فور ولادته وتستمر شهوراً عدة تمثل هذه الرائحة رابطاً مشتركة بين الأم وطفلها، حيث يستطيع الرضيع تمييز رائحة والدته، وتستطيع هي بدورها التعرف على طفلها من خلال رائحته. هذا الأمر ليس صدفةً،

مذكرة للرئيس البشير حول إعدام مغتصبي الأطفال في ميدان عام

تعتزم جمعية مناصرة الطفولة رفع مذكرة للسيد رئيس الجمهورية غداً (الثلاثاء، تطالب فيها بإصدار قرار جمهوري حازم وصارم يقضي بإعدام مغتصبي الأطفال في ميدان عام، لتحقيق الردع العام. وصرح “عثمان العاقب” المحامي ورئيس الجمعية، بأن هذه المذكرة هي المذكرة الرابعة التي ترفع للجهات المختصة

لا تقرأ هذا الخبر ليلاً: لماذا تراقب الأشباح الأطفال؟

قصص الأشباح وظهورهم في حياتنا أمرٌ مثيرٌ للغاية، كثيراً ما لا نصدقه، ويغلب على خيالنا العقل فنرفض فكرة ظهورهم. لكن ماذا عن قصص ظهورهم لمراقبة الأطفال؟ هذه الحكايات كفيلةٌ بأن تحرمنا من النوم لليالٍ عدة، سيما أنها مصورة بكاميرات منزلية، سنعتقد حتماً أن أحدهم

مقتل سيدة لكماً بالبنية في مشاجرة بسبب الأطفال بالأزهري

سدد رجل لكمة إلى سيدة تسببت في وفاتها على خلفية مشاجرة نشبت بين أطفالهما بحي الأزهري، جنوب الخرطوم. وطبقاً لمصادر (المجهر) فإن أطفال الجاني والمجني عليها، كانوا قد تشاجروا أثناء لهوهما، بالقرب من منازلهما، فتطور الشجار إلى أن تدخل الطرفان فاشتبكا. وأضاف المصدر أن

البشير يوجه بمحاكمة أي أسرة ترفض إلحاق الأطفال بالتعليم

تعهد المشير عمر البشير، رئيس الجمهورية، بوقف تصدير القطن الخام إلى خارج البلاد. وقال لدى مخاطبته جماهير مدينة الحصاحيصا في افتتاح مصنع سور للغزل والنسيج (الصداقة سابقا) “بعد كدا مافي قطن خام للتصدير، والجزيرة قبل كدا تصدت للأمريكان بزراعة القمح وما دايرين دقيق يجينا

سقوط أخطر مسجل ومتهم باغتصاب الأطفال وإجبارهم على التسول

نجح رجال مباحث الأحداث فى القبض على مسجل خطر، لتعديه جنسيا على الأطفال داخل حجرة قرب شريط السكة الحديد برمسيس، وإجبارهم على التسول بالطرق، وبضبط الأطفال اعترفوا وأرشدوا عن مكان المتهم فتم ضبطه وإحالته للنيابة التى باشرت التحقيق. البداية كانت عقب نجاح ضباط إدارة

إنجاب المزيد من الأطفال يُبطئ شيخوخة النساء

توصلت دراسة كندية حديثة إلى أن إنجاب المزيد من الأطفال قد يكون الحل السحري الجديد لمحاربة الشيخوخة عند السيدات، بعيداً عن عمليات التجميل والمستحضرات الدوائية التي تستخدم للحفاظ على مظهر الشباب وتتسبب في آثار جانبية. وقال الباحثون في جامعة (سايمون فريزر) الكندية إن نتائج

سيدة تنحر جارتها بالسكين بسبب مشاكل الأطفال بأم درمان

ألزمت محكمة دار السلام الجنائية العامة أمس الاثنين برئاسة مولانا عصام الدين بابكر سيدة بدفع غرامة قدرها (500) جنيه وحال العدم السجن شهرا وتعويض الشاكية مبلغ (500) جنيه عن تسبيبها الضرر لجارتها بعد أن قامت بنحر عنقها بالسكين بمنطقة دار السلام غرب أم درمان.

سيدة تنحر جارتها بالسكين بسبب مشاكل الأطفال

محكمةألزمت محكمة دار السلام الجنائية العامة أمس الاثنين برئاسة مولانا عصام الدين بابكر سيدة بدفع غرامة قدرها (500) جنيه وحال العدم السجن شهرا وتعويض الشاكية مبلغ (500) جنيه عن تسبيبها الضرر لجارتها بعد أن قامت بنحر عنقها بالسكين بمنطقة دار السلام غرب أم درمان.

«مترجم صراخ الأطفال» جهاز جديد يخبرك بسبب بكاء طفلك

نجح باحثون من تايوان في ابتكار تطبيقات حديثة للتمييز بين مختلف أصوات صراخ الاطفال وذلك من خلال جهاز ابتكره مستشفى يونلين الجامعي بجامعة تايوان الوطنية يمكنه من التفرقة بين أربع حالات صوتية منفصلة بعد تسجيلها ومقارنتها بمجموعة تضم قاعدة بيانات كبيرة. وخلال فترة عامين

طبيب سعودي يكشف خطأين بأهم مرجع لطب الأطفال بالعالم

تَمَكّن الطبيب السعودي سامي مشوح العنزي، الذي يعمل بمستشفى الملك عبدالله للأطفال بالحرس الوطني، من اكتشاف خطأين في كتاب طب الأطفال “NELSON TEXT BOOK OF PEDIATRICS”، ويعتبر المرجع الأساسي والمعتمد في طب الأطفال، ويعتبر مرجعاً مهماً لأطباء الأطفال في أنحاء العالم. ووفقاً للمعلومات التي

نائب يتصدى لاستغلال الأطفال ويتحرش بمراهقة

في فضيحة تؤكد المثل القائل “حاميها حراميها”، كشفت صحيفة بريطانية عن تورط نائب ترأس حملة تتصدى لاستغلال الأطفال جنسيا، في قضية تحرش جنسي بمراهقة. ودفعت الفضيحة حزب العمال البريطاني إلى تعليق عضوية سيمون دانسزوك، البالغ من العمر 49 عاما، بالتزامن مع بدء تحقيق داخلي

هل ينبغي الحديث إلى الأطفال عن الحروب والإرهاب؟ وكيف؟

“أمي. ما هو الإرهاب؟ ولماذا يوجد هجمات وضحايا؟” سؤال قد يطرحه الأطفال على والديهم. وقد تسبب صور الحروب الخوف والفزع للأطفال والناشئين. فكيف يتعامل الوالدان مع هذا التحدي؟ وما الأفضل أن يُقال للصغار في مثل هذه الحالات؟ صور هجمات باريس وغيرها من أخبار الهجمات

يونسيف: 6% من أطفال السودان يموتون بأمراض يمكن تجنبها

أبدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)، قلقها البالغ من زيادة وفيات الأطفال دون الخامسة في ولاية شمال دارفور، وزيادة معدلات سوء التغذية وانخفاض الوزن، بجانب النسب العالية لتسرب الأطفال من المدارس، وقالت إن 6% من أطفال السودان لا سيما في مناطق النزاعات، يموتون بسبب

لماذا لا يخاف الأطفال من الثعابين؟

كثيرةٌ هي الثعابين القاتلة، لذا فمن الطبيعي أن ينتابنا شعور بالخوف منها، لكن تجربة جديدة أضافت دليلاً آخر على أن الأطفال لا يخافون من الثعابين. لنفترض أنك وضعت طفلاً في غرفة واحدة مع ثعبان وعنكبوت، فهل سيلعب مع هذه المخلوقات أم سيتركها؟ ليس هذا

تجارة الجنس في أمريكا: إف بي آي يفكك سلسلة عصابات وينقذ عشرات الأطفال

فكك مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي إف بي آي عدة عصابات لتجارة الجنس في انحاء الولايات المتحدة، ما أدى إلى كشف أكثر من 100 فتى وفتاة تعرضوا للاستغلال الجنسي وذلك في إطار عملية على مستوى البلاد. وقبض عملاء إف بي آي على أكثر من 150

قرار بإيقاف الرسوم المحصلة من رياض الأطفال

أصدرت لجنة منع التحصيل غير القانوني التابعة لرئاسة الجمهورية، قراراً أوقفت بموجبه الرسوم التي تتحصلها الإدارة العامة للتعليم غير المدرسي بولاية الخرطوم من رياض الأطفال. وتم اتخاذ القرار خلال الاجتماع الدوري الذي عقدته اللجنة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي برئاسة نائب رئيس اللجنة الأمين محمد

مدير جامعة سودانية: رسوم الجامعات الحكومية أقل من رسوم رياض الأطفال

دار مؤخراً كثير من اللغط حول مناهج التعليم في الجامعات السودانية وشكاوى الأسر من ارتفاع الرسوم بالإضافة للظاهرة التي برزت مؤخراً على السطح وأرقت مضاجع كثير من الأسر السودانية ألا وهي انضمام بعض طلاب الجامعات لتنظيم داعش وانتشار التطرف وسط الطلاب وكثير من الظواهر

وصية طبيب.. خطر اصطحاب الأطفال إلى الأسواق المزدحمة

“بحب أختار حاجاتي بنفسي، ماما عايزة تلبسني على ذوقها، لكن بابا بخليني أختار براحتي”، هكذا قالت لنا (نون) – 11 سنة – وهي تطلب بإلحاح من والدتها اصطحابها إلى السوق كي تختار ملابس العيد بنفسها. يعتقد كثيرون أن اصطحاب الأطفال من أجل أختيار ملابسهم

ارتفاع أسعار ملابس الأطفال والثياب النسائية والخبائز

في جولة بأسواق ولاية الخرطوم للوقوف على أسعار احتياجات العيد من الملابس والمفروشات والأثاثات والحلويات، لفت الانتباه قلة الحركة الدؤوبة التي تتميز بها الأسواق في موسم عيد الفطر. وأكد العديد من التجار تراجع معدلات الشراء بالأسواق بصورة ملحوظة هذا العام وعزا محمد بخيت تاجر

أطباء ألمان بحذرون من صيام الأطفال الطويل في الجو الحار

مع موجة الصيف الحارة التي تجتاح ألمانيا، حذر أطباء ألمان من صيام الأطفال خلال شهر رمضان بسبب طول فترة الصيام. والروابط الإسلامية تؤكد على وجوب إيقاف الصيام عند التعرض لمخاطر أو مشاكل صحية. حذر أطباء ألمان من صيام الأطفال المسلمين خلال شهر رمضان في

متى يحتاج الأطفال للمضادات الحيوية ومتى تضرهم؟

المضادات الحيوية أدوية فعالة ضد الأمراض البكتيرية ولكن ليس ضد الأمراض الفيروسية. لكن استخدامها المستمر والخاطئ يبطل مفعولها. فمتى يجب إعطاؤها للأطفال ومتى ينبغي الانتظار؟ وما الفرق بين المرض البكتيري والفيروسي؟ حين يشعر طفل بالمرض أو يصاب مثلاً بالحمى أو التهاب اللوزتين، يذهب الوالدان

شقيقين قتلا جارهما في مشاجرة بسبب الأطفال

أغلقت محكمة جنايات الباقير قضية الاتهام التي يواجهها شقيقان تحت طائلة القتل العمد، وذلك بعد أن وجه مولانا أسامة لهما التهمه تحت طائلة القتل العمد بالاشتراك. ورد محامي الدفاع بأن المتهمين غير مذنبين، فالأول كان يدافع عن نفسه والثاني هبّ لنجدة شقيقه. وحسب الاتهام