تعلم اللغة الانجليزية عن طريق اليوتيوب مجاناً .. افضل خمسة مواقع

اللغة الانجليزية مهارة تطبق قبل أن تكون تعليمات تحفظ ، ومن أكثر ما يعانيه دارسوا اللغة الانجليزية هو عدم معايشة وممارسة اللغة والتعود على الاستماع والتكلم مع الآخرين والتطبيق الفعلي بهدف الإتقان ، لذلك فالقرائة وحفظ الكلمات وفهم القواعد لا يكفي لتعلم اللغة ، يجب أن يعود المتعلم اذنه على سماع وفهم المحادثات ويعود فمه على النطق والتكلم مع الآخرين باللغة الانجليزية.

يوجد في موقع اليوتيوب مجموعة من القنوات المتخصصة في تعليم اللغة الانجليزية ، حيث تتميز هذه القنوات بعدة مميزات ، منها : (1) تساعد على طرد الملل أثناء التعلم فالمواد كلها عبارة عن مقاطع فيديو متسلسلة يجتمع فيها الصوت مع الصورة والمعلومة لتشكل وحدة تعلمية جذابه وهذا  بعكس التعلم من الكتب والشرائط الصوتية الذي عادة ما يكون مملاً. (2) تحتوي الدروس على الكثير من المحادثات والحوارات التي تساهم في نقل المهارة من المجال النظري إلى المجال العملي لدى المتعلم. (3) تقدم بعض هذه القنوات ترجمة لكل الفيديوهات التي تنزلها، وهذه الترجمة هي ترجمة انجليزية وليست عربية لكي يربط المتعلم نطق الكلمة بهجائها او يبحث عن ترجمتها إن لم يفهمها. (4)  وفوق هذا وذاك ، هذه الدروس وهذه المواد هي مجانية بالكامل.

أما افضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية في اليوتيوب فهي:
(1) قناة podEnglish

هي قناة متخصصة لتعليم اللغة الانجليزية تتبع مدرسة عالمية مشهورة اسمها EnglishTown ولها فروع كثيرة في خمسين دولة حول العالم، تحتوي هذه القناة على سلسلة دروس متميزة ومتعوب عليها مكونة من أكثر من خمسين درس ينقل المتعلم من المرحلة المبتدئة إلى المتقدمة بالتدرج . هذه المؤسسة تقدم برنامج تدريبي تفاعلي عن بعد عبر موقعهم الالكتروني.

نموذج من الدروس:

(2) قناة EnglishClass101

تقدم القناة مجموعة من الفيديوهات ( اكثر من 60 فيديو ) لتعليم اللغة الانجليزية ، وتتبع اسلوب بسيط هادئ للمساعدة في حفظ الكلمات وكيفية استخدامها في الجمل مع عرض صور وفيديوهات توضح المعنى المراد ونطق الكلمات والجمل بهدوء ووضوح مع كتابة تلك الجمل على الشاشة كي يستوعب المتعلم أكثر. الدروس مقسمة ومرتبة في مجموعة تصنيفات .

نموذج من الدروس:

(3) قناة EnglishcafeDotCom

تحتوي هذه القناة على أكثر من ( 110 ) مقطع فيديو مقدمة من المدرب ( جيم استرود ) ومقسمة في تصنيفات ، القناة تقدم اسلوب تعليمي يختلف عن القناتين السابقتين، حيث التعليم هنا مباشر بواسطة المدرب والفيديوهات معدة بجهد شخصي من هذا المدرب وليس من قبل مؤسسة او مدرسة تقف خلف القناة.

http://www.youtube.com/user/EnglishcafeDotCom

(4) قناة JenniferESL

وهي قناة مثل السابقة إلا أن صاحبة القناة المدربة ( جينيفر ) تقدم دروس اكثر احترافية وأكثر تنوعا وعدد الفيديوهات في هذه القناة ( 188 ) فيديو.

http://www.youtube.com/user/JenniferESL#g/p

(5) قناة OUPELTGlobal

هذه القناة تتبع جامعة اكسفورد ، وهي ليست كالبقية تقدم دروس تعليمية ، لكنها تقدم تعليمات وإرشادات تساعد الشخص على تعلم اللغة الانجليزية.

http://www.youtube.com/user/OUPELTGlobal#g/p

25

المصدر  : موقع ثورة العرب



مواضيع يمكن ان تنال اعجابك



آخر التعليقات
  1. ali saif 2013-10-22
  2. walaadin naphi 2013-10-22
  3. عاصف مامون بشير 2013-11-20

اترك رد وناقش الاخرين