الاتحاد الأفريقي يحقق في تعذيب سودانيين بليبيا

أعلنت مفوضة الشؤون الاجتماعية بمفوضية الاتحاد الأفريقي أميرة الفاضل، عن فتح تحقيق في الفيديوهات المتداولة لسودانيين يتم تعذيبهم في ليبيا، وأرغام المحتجزين على تسجيل فيديوهات إلى ذويهم بالسودان، لجمع فدى لإنقاذ حياتهم، تقدر بنحو أربعة آلاف دولار للفرد.

وأظهرت فيديوهات قاسية، قادة ميلشيات ليبية وهم يصبون الرصاص الحار على أجساد معتقلين سودانيين عراة، بجانب فيديوهات أخرى تظهر تعرضهم للجلد بالسياط.

وكشفت د. أميرة عن تكليف الاتحاد لمنظمة السيسا والانتربول الدولي بإجراء التحقيقات اللازمة بشأن مقاطع الفيديو التي انتشرت مؤخراً لتعذيب سودانيين بليبيا.

وقالت أميرة في تصريح خاص لإذاعة بلادي إن هنالك تعاونا أمنياً كبيرا الآن بين الأجهزة الأمنية للدول المجاورة لليبيا وبعض البلدان الأوربية في شمال المتوسط والحكومة الليبية لكشف وملاحقة الشبكات الإجرامية التي تعمل في تجارة البشر وبإشراف من قبل مفوضية الاتحاد الإفريقي

وقالت أميرة الفاضل في بيان صحفي امس إن الفيديوهات المتداولة حالياً حديثة. وأشارت في تصريحات نقلتها وكالة السودان للأنباء، إلى أن زيارتها السابقة إلى ليبيا بعد انتشار فيديوهات بشأن بيع الأفارقة في ليبيا تسببت في إعادة أكثر من ثمانية آلاف مهاجر أفريقي إلى بلدانهم بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية من بينهم 129 سودانياً.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.