نواب بتشريعي الخرطوم يكشفون عن ارهاصات لرفع الدعم عن الوقود

كشف عدد من نواب المجلس التشريعي لولاية الخرطوم عن وجود ارهاصات برفع الدعم عن الوقود، وحذروا في الوقت ذاته من زيادة احتقان الشارع الذي أدى لخروج المواطنين في احتجاجات متتالية منذ رفع الدعم عن الدقيق مما تسبب في ارتفاع سعر الرغيفة الى جنيه، وقرر رئيس المجلس المهندس صديق الشيخ تعطيل جلسات المجلس حتى 31 من الشهر الجاري لتمكين النواب من الوقوف ميدانياً على الأسواق ومراقبة تنفيذ المعالجات التي وضعهتا حكومة الولاية لمجابهة انفلات أسعار السلع الاستهلاكية.
وحذر النائب البرلماني ابراهيم علي، من احتقان الشارع وتوقع أن يشتعل في أية لحظة، وطالب بتخفيض الدولار بنسبة 100%، وانتقد رفع الدولار الجمركي من 6,9 جنيهات الى 18 جنيهاً، وقال (في ناس مرتباتها 500 جنيه فقط)، وشدد على ضرورة إعادة النظر في سياسة التحرير ورفع الدعم، وزاد (الشغلة دي مفكوكة ساي)، ولفت الى عدم وجود ثقة لدى المواطن تجاه الحكومة وتجاه النواب لفشلهم في حمايته.
ومن جهته طالب النائب البرلماني وليد آدم، وزارة المالية بوضع الديباجات في 9 سلع ليس فيها أية زيادات واصدار نشرة بها، وشدد على محاسبة التجار المخالفين.
وكشف وليد عن إرهاصات بزيادة سعر الوقود، وتابع (المظاهرات حتطلع لأن الخرطوم هي العاصمة)، ونوه الى ان تلك الزيادة ستترتب عليها زيادة تعرفة المواصلات، وطالب بوضع التحوطات اللازمة.

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.