مازدا يتسلح بالخبرة في مهمته مع المريخ

قرر نادي المريخ السوداني، الانحياز لخيار الجهاز الفني المحلي، لتولي تدريب الفريق، وذلك بعد تعاقده الرسمي، اليوم الثلاثاء، مع المدرب الشهير محمد عبد الله مازدا، رفقة المدرب العام فاروق جبرة.

وخرج مازدا، عن خدمة العمل مع الأندية منذ عام 2009، وتأتي عودته للمريخ تحديدا، وهو مشبع بخبرة كبيرة ورؤية مختلفة، بعد أن قضى 9 سنوات في العمل مع المنتخب السوداني.

وحقق مازدا، عدة نجاحات مع منتخب السودان، منها إعادة صقور الجديان لكأس الأمم 2012، بعد غياب 4 سنوات منذ آخر مرة تأهل فيها للنهائيات، والتي كانت على يد مازدا نفسه.

وكان آخر عهد لمازدا بتدريب المريخ في 2009، حينما جاء خلفا للكرواتي رادان بصفة مؤقتة، ولكنه عمل فترة قصيرة، قبل أن يتولى المهمة البرازيلي لويس كاربوني في أكتوبر/تشرين ثان من نفس العام.

وتختلف رؤية مازدا، قبل 9 سنوات، عمل خلالها بالمنتخب الأول، عن آخر مرة عمل فيها بالمريخ، حيث أن المدرب خلال تلك السنوات، لعب ضد كافة المدارس الكروية في القارة السمراء.

كما أنه أصبح عضوًا في اللجنة الفنية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، وعمل في عدة نهائيات بالبطولة، كمحلل فني للمباريات، كما أنه عمل كمحاضر في الكاف، ووقف على آخر الأساليب الحديثة وطرق اللعب.

وواجه مازدا، كافة أنوع الضغوط، منها الغضب الجماهيري والحملات الإعلامية الشرسة، خلال فترة توليه المنتخب، مما أكسبه خبرة التعامل والمواجهة، وأصبح واثقًا في قدراته وأكثر سيطرة على إنفلات اللاعبين.

وفي عهده الجديد مع النادي الأحمر، قد ينجح مازدا، على عكس فتراته السابقة، التي شهدت اضطرابا في النتائج والأداء.

كووورة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.