السجن 10 سنوات لسوداني وسوري بسبب تجارة العملة

أصدرت محكمة الخرطوم شمال، حكماً بالسجن (10) سنوات بحق سوداني وسوري، أدينوا بتداول عملات صعبة في شارع رئيسي بالعاصمة السودانية.

وأمرت المحكمة التي يترأسها القاضي بدرالدين عبدالقادر عثمان، بمصادرة مبلغ الف و30 دولار أمريكي محل التدوال بين المتهمين، وإبادة الف يورو “مزيفة”.

وبرأت المحكمة المتهمين من تهمة تزييف العملة، ونوهت في حيثيات قرارها إلى أن المتهمين (السوداني والسوري) قدما للمحاكمة لمخالفتهما نص المادة (117) المتعلقة بتزييف العملة من القانون الجنائي، بجانب المادة (6) من لائحة تنظيم التعامل بالنقد الاجنبي لسنة 2013م.

وأشارت المحكمة إلى أن المتهمين ووفقاً للبينات قد أفلتا من تهمة تزييف العملة، إلا أنهما خالفا في ذات الوقت المادة (6) من لائحة تنظيم التعامل بالنقد الأجنبي.

وأبلغت مصادر (باج نيوز) أن الشاكي في البلاغ نظامي، كان قد شاهد المتهمين على خلاف بالقرب من شارع الحرية، ليقوم بإيقافهما لمعرفة أسباب الخلاف، وأشارت المصادر إلى أن المتهم السوري سلم السوداني مبلغ (1000) يورو مقابل تسليمه مبلغ (1030) دولار أمريكي.

وأضافت المصادر بأن السوداني اكتشف عقب التسليم بأن مبالغ اليورو مزيفة وعاد إلى السوري ودخل معه في شجار.

وكانت الحكومة السودانية، أصدرت قرارات مشددة لمواجهة إنهيار الجنيه أمام الدولار، وقررت توجيه تهم تخريب الاقتصاد القومي وغسيل الاموال وتمويل الارهاب لتجار العملة والسماسرة والمتعاملين في النقد الأجنبي بالسوق الموازي، وتصل عقوبات هذه التهم للإعدام والسجن المؤبد.

المصدر : باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.